بحضور العراق.. الفيفا يعقد الملتقى التنفيذي في سلطنة عمان

آخر تحديث 2018-02-07 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

(المستقلة) … يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاربعاء، الملتقى التنفيذي الذي تضيفه سلطنة عمان بمشاركة 22 دولة.

وقال بيان صادر عن اتحاد الكرة تلقت (المستقلة) نسخة منه، إن “رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبدالخالق مسعود، بمعية امين السر الدكتور صباح رضا، وصل الى العاصمة العمانية مسقط، للمشاركة في الملتقى التنفيذي للفيفا الذي تضيفه السلطنة، اليوم الاربعاء” .

ونقل البيان عن امين سر الاتحاد العراقي، صباح رضا قوله، إن “الملتقى، الذي يحضره رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، فرصة طيبة لإدامة اواصر العلاقة مع الدول الشقيقة والصديقة، فضلاً على برنامج الملتقى الذي سيشمل عدة محاور، اهمها مستقبل المسابقات التي ينظمها الفيفا، ومشاركة اعضاء الاتحادات في قرارات الفيفا، ونظرة على البرامج التي يقدمها الفيفا، وكل ما يتعلق بإنتقالات اللاعبين”.

واوضح انه “من المتوقع ان يسفر التجمع الكروي العالمي عن قرارات ايجابية تدعم مشروع رئيس الفيفا والذي يستهدف الشفافية في العمل وتسخير خبرات وموارد الاتحاد الدولي لكرة القدم لدعم مشاريع التنمية في جميع بلدان العالم”.

وسيعقد الملتقى بمشاركة 22 دولة، هي: العراق والاردن ولبنان ومنغوليا واوزبكستان وسوريا وقطر وليبيا وجنوب افريقيا وزيمبابوي والبوسنة والهرسك وجمهورية التشيك وانكلترا وفنلندا وجزر فارو وجبل طارق واليونان والنرويج واسكتلندا وسلوفاكيا فضلا عن البلد المضيف.