🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

ماهي النسبة التي استقطعها العبادي من الموظفين والمتقاعدين لموازنة 2018

الموقف العراقي 2018/02/07 00:00

كشف رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” امس الثلاثاء ، نسبة الاستقطاعات في رواتب الموظفين والمتقاعدين بموازنة 2018، مضيفا إن مجلس النواب أصر على إدراج الاستقطاع في الموازنة رغم معارضة الحكومة، ويمكن للبرلمان رفعه وعدم العمل به؛ نظرا لصلاحيته في الموضوع.

وقال “العبادي” خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي حضره “الموقف العراقي”  إن الاستقطاع الحالي من رواتب الموظفين والمتقاعدين بلغ 3.8 كان مقترحا من قبل مجلس النواب في عام 2016 وتم تطبيقه في موازنة العام.

وأضاف “العبادي”  أن الحكومة رفضت هذه الاستقطاعات لكن أعضاء مجلس النواب أصروا على إدراجها”، لافتا إلى أن “مجلس النواب له الحق برفعها من الموازنة شريطة رفع الإيرادات المتأتية منها في الموازنة، وهذا الإجراء من صلاحياتهم.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الموقف العراقي)