قيادية كوردية تفند مزاعم أنقرة وتؤكد: تركيا تسعى لاحتلال سوريا

آخر تحديث 2018-02-08 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24

اربيل (كوردستان24)- فندت القيادية الكوردية نسرين عبد الله الخميس مزاعم تركية بخصوص أن وحدات حماية الشعب تشكل خطرا على تركيا، مشيرة الى أن أنقرة تسعى لاحتلال سوريا.

وقالت "عبد الله" في مداخلة لكوردستان 24 من العاصمة السويدية استوكهولم "إن كانت الدولة التركية صادقة في ان عفرين خطر على امنها القومي فلتثبت أن وحدات الحماية انتهكت حسن الجوار مع تركيا ولو لمرة واحدة".

واضافت "عبد الله" وهي قيادية في وحدات حماية المرأة ان "تركيا تسعى لاحتلال كامل الأراضي السورية وأطماعها لا تتوقف عند احتلال عفرين".

وتابعت القيادية الكوردية ان "تنظيمي داعش والقاعدة يحاربان الكورد في عفرين وهذا يثبت ان تركيا غارقة في دعم الإرهاب حتى أذنيها".

وقال نسرين عبد الله ان "ماترتكبه تركيا في عفرين هي جرائم حرب ومجازر والدولة التركية تكذب حين تدعي انها أخطرت الدول الاوروبية بالهجوم على عفرين فهذا يعني ان اوربا ايضا مشاركة في هذه الجرائم وعلى هذه الدول أن تبين مواقفها حيال ذلك".

واضافت "نحن على ثقة أن الضغوط الدولية ستوقف الحرب على عفرين".

واشارت نسرين عبد الله الى أنها عقدت سلسلة لقاءات مع المسؤولين السويديين لافتة الى أنها لمست ردود أفعال ايجابية منهم فيما كشفت عن لقاء مرتقب مع وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم.

وأعلنت وزيرة خارجية السويد  مارغوت فالستروم يوم الثلاثاء إلغاء زيارة لها لأنقرة كان من المزمع إجراءها بعد إسبوعين وكذلك تعليق الأعمال الديبلوماسية بين البلدين إلى إشعار آخر لم يتم تحديده .

و يأتي إعلان هذا الموقف على خلفية الهجمات التركية على عفرين.

وناقش البرلمان السويدي الهجوم العسكري التركي على عفرين فيما طالب نواب بسحب السفير السويدي من أنقرة احتجاجا على الهجوم التركي.

وتستمر العملية العسكرية التركية على عفرين والتي بدأت في 20 كانون الثاني يناير الماضي واسفرت عن مقتل 148 وإصابة 365 مدنيا معظمهم نساء وأطفال.

سوار أحمد