🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

ترمب يهدد كوريا الشمالية بسلاح “يوم القيامة”

الموقف العراقي 2018/02/10 00:00

ترمب يهدد كوريا الشمالية بسلاح “يوم القيامة”

10 فبراير, 2018 | 9:59 م   -   عدد القراءات: 16 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

يعتقد خبراء عسكريون أن الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” قد يستخدم ضد كوريا الشمالية قنبلة Massive Ordnance Penetrator GBU-57، وفقا لروسيسكي ديالوغ.

 ووفقا لأستاذ قضايا الدفاع والأمن في كلية هامبشاير، مايكل كلير، GBU-57 سلاح يوم القيامة حقا، ويطلق العسكريون على القنبلة اسم “أب القنابل”، حسب ما نقله موقع سبوتنيك الروسية.

وكان يريد البنتاغون استخدام هذه القنبلة من أجل تدمير المنشآت النووية الإيرانية تحت الأرض، ولكن الأن على خلفية تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، يتم تجهيز GBU-57 للاستخدام ضد كوريا الشمالية.

وبحسب الموقع، أن نشر البنتاغون لثلاث طائرات من طراز “بي-2” في القاعدة الجوية أندرسون في غوام دليل على قرار استخدام القنبلة، وذلك لأن طائرات “بي-2” هي الوحيدة التي تحمل هذه القنابل.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الموقف العراقي)