الشنكالي لـ “النور”: العراق لن يحصل على اكثر من 20 مليار دولار من مؤتمر الكويت

آخر تحديث 2018-02-11 00:00:00 - المصدر: النور نيوز

النور نيوز / بغداد
اكد النائب عن محافظة نينوى ماجد الشنكالي ان العراق لن يحصل على  اكثر من 20 مليار دولار من مؤتمر المانحين في الكويت الذي سيعقد منتصف الشهر الحالي لإعمار المحافظات التي تضررت من الارهاب .

وقال النائب في تصريح لـ “النور نيوز” ان “هناك من يعول ان يجلب مؤتمر الكويت 100 مليار دولار للعراق مبينا ان هذا المبلغ من غير الممكن الحصول عليه على اعتبار ان النظام المصرفي في العراق من اسوء الأنظمة في العالم حسب تقييم البنك الدولي الاخير”.

وبين النائب ان “الشركات الاستثمارية سوف لن تمنح اموالها ما لم تحصل على ضمانات من الحكومة العراقية بسبب عدم وجود نظام مصرفي واضح المعالم”.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، انتهاء التحضيرات الخاصة بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، الذي ستنطلق اعماله الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام للفترة 12-13-14/ شباط/ 2018.

وذكر بيان لمكتب الاعلام والاتصال الحكومي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “أجندة المؤتمر التي سيحملها وفد العراق الرسمي الذي يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة من الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان بالإضافة الى محافظي المحافظات كافة، ستتضمن ثلاثة محاور أساسية (إعادة الاعمار، الاستثمار، دعم الاستقرار والتعايش السلمي)”.

يذكر ان الكويت ستستقبل خلال أيام انعقاد المؤتمرات الأربعة قرابة (3000) مشارك من دول العالم، والوفد العراقي ستقتصر مشاركته بحسب الأيام التي حددتها المحاور أعلاه.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 27