الشابندر يرفع دعوى قضائية ضد الفياض ولا يستبعد حبسه

آخر تحديث 2018-02-11 00:00:00 - المصدر: اس ان جي

بغداد/SNG- أعلن السياسي غالب الشابندر, الأحد , عن رفعه دعوى قضائية ضد مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بتهمة استغلال وظيفته, فيما ابدى خشيته من سجنه كما حصل للناشط باسم الخشان.

وقال الشابندر في تصريح صحفي،  إنه “رفع دعوى قضائية في محكمة الكرادة ودون أقواله في مركز شرطة المسبح ضد مستشار الأمن القومي فالح الفياض بتهمة استغلال منصبه في تعيين أبناء عشيرته في الأمن الوطني”.

وأضاف أن “وظائف الأمن الوطني اقتصرت في المدة الماضية على عشيرة الفياض فقط فيما لم تشمل أية عشيرة او أي شخص أخر لا يرتبط بالفياض وهذا دليل على تورطه بنقل العقلية العشائرية إلى الدولة وعدم تمكنه من إدارة المؤسسة وتسببه في فقدان مئات العوائل العيش الكريم في حال تعيين أبنائهم في مؤسسة الفياض”.

واوضح الشابندر، أن “القاضي في محكمة الكرادة وضابط الشرطة في مركز شرطة المسبح تقبلا الدعوة دون خشية او خوف من الملاحقة وأكدا عرض الأقوال على القاضي المختص غدا”.

وتوقع الشابندر أن “يواجه ضغوط كبيرة تصل الى حد الحبس بسبب الدعوى كما حصل للناشط باسم الخشان بسبب الضغوط التي تمارسها المافيات الفاسدة على القضاء ومراكز الشرطة”، مؤكدا “عدم خشيته على مصيره كون اعتاد على حياة السجن في الكويت والإمارات ولبنان والعراق”.

المصدر : /المعلومة/