مستشار YPG لـ (باسنيوز): أسقطنا مروحيتين تركيتين في عفرين

آخر تحديث 2018-02-11 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

مقتل 32 من الأتراك والمعارضة وتدمير دبابة وعربة ...

أعلن المستشار الإعلامي للوحدات الكوردية السورية، أن مقاتلي الوحدات أسقطوا يوم السبت مروحيتين تركيتين في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأكد ريزان حدو، المستشار الاعلامي لوحدات حماية الشعب، أن الوحدات تمكنت من «إسقاط مروحيتين عسكريتين للجيش التركي»، ظهر أمس السبت 10 شباط / فبراير في ريف عفرين.

وقال حدو لـ (باسنيوز)، إن: «وحدات حماية الشعب أسقطت مروحيتين على محور قرية قدة التابعة لناحية راجو في عفرين»، وأشار إلى أن «الأولى مروحية هجومية من نوع (أتاك) وكان بداخلها قائد المروحية بالاضافة إلى الرامي، أما الثانية هي مروحية ناقلة للجند من نوع (سيكورسكي) وكان بداخلها تسعة جنود »، حسب تعبيره.

بدورها قالت قوات سوريا الديمقراطية (تشكل YPG نواتها) في بيان اليوم الأحد، حصلت (باسنيوز) على نسخة منه: «قتل 11 جندياً تركياً و21 من أحرار الشرقية (أحد فصائل الجيش السوري الحر) خلال 24 ساعة الماضية».

وبحسب البيان، فقد «تم تدمير دبابة تركية في قرية شيخورزة في بلدة بلبلة جراء الاشتباكات الجارية بين الطرفين» كما أشار إلى «تدمير عربة عسكرية اخرى في محور بلدة شية».

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من إقرار الجيش التركي في ثلاثة بيانات منفصلة بمقتل 11 من عسكرييه المشاركين في عملية «غصن الزيتون» خلال 24 ساعة.

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما يسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، وقد دخلت الأحد يومها الـ 23.