إدارة زاخو .. تكشف عن مشروع الإستثمار الذاتي

آخر تحديث 2018-02-14 00:00:00 - المصدر: صحيفة الرياضة العراقية

متابعة خاصة : كمال الصفار ( الزاخولي )

عقد مجلس إدارة نادي زاخو الرياضي برئاسة السيد بارزان مصطفى صوفي يوم أمس الاثنين 12/2/2018 وبحضور امين سر النادي السيد ادريس حسين كوجر وعضو الإدارة السيد هوشيار دونباكي إجتماعاً كشف به رئيس النادي الزاخولي الإعمال المنجزة والغير المنجزة خلال الفترة الماضية لوسائل الإعلام التي حضرت هذا الإجتماع.

تحدث السيد بارزان عن الرياضات التي تمارس ومشاركات الفرق التابعة للنادي والصعوبات التي يواجهها النادي في المنافسات الجارية بسبب قلة الدعم المادي والوعود التي لم تنفذ من قبل الكثير من المسؤولين بالإضافة الى الديون المتراكمة عليهم من  قبل وبعد إستلامهم لهذه المهمة الصعبة وهم يحاولون تسهيل الصعاب بغية الحصول على نتائج تليق بسمعة النادي الزاخولي الذي حقق فرقه ورياضييه انجازات عدة.

هذا وكشف السيد بارزان عن بعض التعاقدات التي عقدت مع مستثمرين والبعض الآخر التي تحاول انجازها في القريب العاجل من اجل الإعتماد عن الدعم الذاتي للنادي وتسهيل السيولة المالية التي سوف يجنيها النادي من خلال هذه التعاقدات ومن هذه التعاقدات هو بناء دكاكيين تجارية تؤجر من قبل المستثمر على أن تكون تكون حصة نادي زاخو الرياضي 40% منها ولمدة 25 سنة على أن يتكفل المستثمر كافة مصاريف التصميم والإنشاء .

وأكد رئيس نادي زاخو ان املاك النادي ليست للبيع ولن تباع رداً على سؤال أحد الإعلاميين الحاضرين في قاعة نادي زاخو الإعلامية حين قال ان هذه الخطوات سوف تساعد على خسران النادي لممتلكاته وحينها قال والحديث لرئيس النادي ان المشروع الذي سوف ينجز قريبا وسوف يكون تحت تصرف النادي بعد الإنتهاء من العقد المبرم بين الطرفين.

واضاف نحاول دائما الإستفادة من سلبيات الماضي حيث خسر النادي الكثير من موارده ومنها محطئة تعبئة الوقود وغيرها من الامور التي كان يملكها النادي قبل أن نتولى المسؤولية ونحاول دائما البحث عن افكار جديدة ومشاريع جديدة تعود بالفائدة المادية للنادي.

وزاد بارزان لقد استلمنا مبلغاً قدره 220 الف دولار من المستثمر لتسهيل الضائقة المالية التي نمر بها ستساعدنا على تكملة المشوار في المنافسات التي ننافس بها ودفع أجور ورواتب اللاعبين بمختلف الرياضات على أن تستقطع خلال مدة خمس سنوات من إيرادات النادي في الأعوام القادمة.

وعلى صعيد اللاعبين والتعاقدات التي يجريها النادي خلال هذه الفترة قال استعدنا ثلاثة لاعبين كانوا قد مثلوا نادي اربيل سابقا والآن عادوا لفريقنا للمشاركة في منافسات الدوري العراقي للدرجة الاولى بالاضافة الى إستقطابنا عددا من اللاعبين ننتظر ان تنتهي اوراقهم الأصولية وتصديق عقودهم في الأتحاد العراقي لكرة القدم من اجل مشاركتهم مع النادي خلال المنافسات الجارية من دوري الكرة الممتاز.

وفي ختام حديثه قال نحاول أن نكون صرحين مع الجميع ونحاول ان نقترب من الجميع فليس لدينا شئ لنخفيه كل ما نملكه واضح للعيان ومكشوف ، نتقبل أي مقترحات ونتقبل أن نقد بناء وايادينا ممدودة دائما ً للجميع من اجل إعادة هيبة النادي وقوته بكافة الأصعدة خاصة بعد الأنباء السارة التي تلقيناها وهو شمول ملعبنا الدولي بالملاعب التي تم رفع الحظر عنها والتي زادت الثقل علينا لتقديم كل شئ يليق بنادي زاخو وبمدينته واقليم كوردستان والعراق.