الشيخ الصالح:البريطانيون والامريكيون والاسرائيليون يديرون الامن في البحرين

آخر تحديث 2018-02-17 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

اكد نائب الامين العام لجمعية العمل الاسلامي "امل" البحرينية الشيخ عبد الله الصالح ان الثورة في البحرين حققت انجازات كبير، بالاضافة الى انها تواجه تحديات كبيرة وربما اكبر من طاقة البحرين وشعبها.

ولفت الصالح في حديث صحفي الى "انه هذه التحديات هي ان هناك اتفاقا اقليميا في دول مجلس التعاون مدعوم من الادارة البريطانية والامريكية، على الوقوف امام اي تغيير في المنطقة" .

واضاف " ان ثورة شعب البحرين حققت انجازات كبيرة، فهي حققت حالة من الوحدة والاجماع الوطني على مسألة النظام وضرورة القضاء على الديكتاتورية والاستبداد والانتقال الى الديموقراطية العادلة والمواطنية المتساوية، وان شعب البحرين شارك بنسبة ثلاثة ارباع الشعب على الاقل في هذه الثورة"، بينا " ان السلطة البحرينية بذلت محاولات كبيرة جدا من اجل القضاء على هذه الثورة، ومجرد صمود شعب البحرين لهذه المدة، رغم تكالب الدول الاقليمية ومجلس التعاون ضده ورغم ان الوضع الدولي ليس في صالح شعب البحرين ولا مع ثورته، هو بحد ذاته انجاز كبير ".

واشار الشيخ الصالح الى "ان من يتألم ويشكو بدرجة اعلى هو سلطة ال خليفة وليس ابناء شعب البحرين " موضحا " ان النظام الخليفي اعتقل وسرح من ابناء شعب البحرين ما لايقل عن خمسة وعشرين الف شخص، وفصل من الوظائف قرابة عشرين الف موظف للتضيق على الناس في ارزاقهم ومحاربتهم".

واكد الشيخ الصالح  "ان الاهم من ذلك كله، هو ان من يدير الامن في داخل البحرين هم البريطانيون والامريكيون والاسرائيليون، وان الذين ينفذون هم القوات الخاصة لصدام والمخابرات الاردنية والبحرينية والباكستانية، مع ذلك فان شعب البحرين ما يزال على مطالبه صامدا ومقتنعا بان هذه الثورة عادلة وستنتصر ان شاء الله".

ف.م