نائب كوردي : العبادي يستغل قوت شعب كوردستان للدعاية الإنتخابية

آخر تحديث 2018-02-17 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

قسم من النواب في الكتل النيابية الشيعية لديهم نفس التوجه...

 

أشار نائب في البرلمان العراقي الى قيام رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بإستغلال مسائل حصة الإقليم في الميزانية و حصار إقليم كوردستان لاغراض الدعاية الانتخابية .

النائب الكوردي عادل نوري، قال لـ (باسنيوز) أن "العبادي و قسم من النواب في الكتل الشيعية ، يأملون في تحسين صورتهم لدى الشارع العربي عن طريق معاداة الكورد ويعتبرون ذلك بطاقة رابحة " ، موضحاً "أنهم يستغلون مسألة قوت شعب كوردستان ومعيشته ابشع استغلال لاغراض الدعاية الإنتخابية ، ".

كما أشار النائب الكوردي  ، بالقول أنه "لو كان العبادي يعتبر نفسه رئيس وزراء كل العراق، لما كان قد لجأ الى هكذا اساليب " مبيناً أنه "لو كانت لديه ذرائع قبل أحداث 16 تشرين الأول، فإنه و بعد ذلك التأريخ وإبداء إقليم كوردستان إستعداده لتسليم النفط و الموافقة على طلبات بغداد الأخرى لكان من المفترض أن تتغير مواقفه ".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب كوردي انتقد في العاشر من فبراير/ شباط الجاري بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي ، بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم الذي ظل يعد بارسالها منذ الفترة التي اعقبت الـ 16 من اكتوبر/ تشرين الاول الماضي ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".