الجيش السوري يستعد لدخول عفرين وانفجار في القامشلي

آخر تحديث 2018-02-19 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24

هذا ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن بدران جيا كرد وهو مستشار لدى الادارة الكوردية في شمال سوريا  قوله إن قوات الجيش ستنشر "على طول بعض المواقع الحدودية ويمكن ان تدخل منطقة عفرين خلال اليومين المقبلين".

وأشار جيا كرد إلى أن الاتفاق بين وحدات حماية الشعب والحكومة السورية "عسكري بحت" ولا يتضمن أي ترتيبات سياسية أو إدارية حتى الآن.

وقال "عندما يتعلق الأمر بالمسائل السياسية والإدارية في (عفرين)، سيتم الاتفاق عليها مع دمشق في مراحل لاحقة من خلال المفاوضات المباشرة والمناقشات".

وظلت العلاقة بين الحكومة السورية والكورد متوترة ومعقدة لسنوات خاصة مع الرئيس بشار الاسد الذي اعرب مرارا عن معارضته لأي شكل من اشكال الحكم الذاتي للكورد.

إقرأ ايضا:

- دبلوماسي تركي يكشف اسباب بطء حملة عفرين ويعلن احصائية بهجمات عام 2017


- وفد برلمان كوردستان يحيي مقاومة عفرين بوجه "قوة عظمى"


وقال مسؤول سياسي كوردي مطلع على مفاوضات دخول الجيش السوري إلى عفرين إن روسيا ربما تعارض الاتفاق لأنه يعقد جهودها الدبلوماسية مع تركيا.

وبدأت تركيا تدخلها المباشر في شمال سوريا في آب أغسطس 2016 بدعم جماعات المعارضة السورية المسلحة في هجوم عسكري لطرد داعش من حدودها ومنع وحدات حماية الشعب الكوردية من ربط عفرين بمناطق أخرى تسيطر عليها إلى الشرق ضمن مناطق الادارة الذاتية.

أمنيا قضى اربعة اشخاص من اسرة واحد بانفجار سيارة ملغومة في الحي الغربي الواقع في مدينة القامشلي بحسب ما افاد مراسل كوردستان 24.