اللعيبي: احتياطي العراق قد يتضاعف جراء الاستثمار في القطاع
20 فبراير, 2018 | 11:02 ص - عدد القراءات: 4 مشاهدة
شبكة الموقف العراقي
قال وزير النفط العراقي “جبار اللعيبي” امس الاثنين، إن العراق يملك حالياً 145 بليون برميل من الاحتياطات المؤكدة، إلا أن الاستثمار في القطاع سيزيد على هذا المعدل ليصل إلى 250 بليون برميل، فيما أكد عدم وجود نقاش بشأن الخروج من اتفاق خفض المعروض الساري حاليا.
وأضاف “اللعيبي” في تصريح صحفي تابعه “الموقف العراقي” أن العراق ملتزم التزاماً كاملاً بحصته من خفوضات الإنتاج، وأي نقاش في هذا الشأن يجب أن ينتظر حتى كانون الأول المقبل “، ذاكرا أنه “غير قلق في شأن الأسعار الحالية”، ووصفها بأنها “تقلبات عادية”، كما نقلت عنه صحيفة “الحياة” اللندنية.