(بالصور) قصف تركي على مركز مدينة عفرين يسفر عن 6 جرحى

آخر تحديث 2018-02-21 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

إلى جانب خسائر مادية ...

استهدفت المدفعية التركية، قبل قليل، مركز مدينة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) ما أدى إلى وقوع 6 جرحى في صفوف المدنيين، بينهم أطفال.

مصادر محلية من داخل عفرين قالت لـ (باسنيوز): «أصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال في قصف مدفعي على مركز مدينة عفرين، وسط اندلاع النيران في سيارات مدنية كانت مركونة بالقرب من مكان القصف».

والجرحى هم «رغد فواز العبدو (8) سنوات، عمر فواز العبدو (10) سنوات، عبد الرحمن فواز العبدو (12) سنة، جمعة فواز العبدو (14) سنة، فواز العبدو (41) سنة، عواش مصطفى جاسم (35) سنة».

وكان مواطنان قد استشهدا يوم الثلاثاء من رعاة المواشي جراء قصف الطيران التركي على محيط قرية هيكجي التابعة لناحية شيه بريف عفرين.

وكانت الوحدات الكوردية قد أعلنت يوم الاثنين عن مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء قصف الطيران التركي وفصائل المعارضة السورية على ريف عفرين.

هذا وبحسب تقرير صادر عن مشفى آفرين، فقد ارتفع عدد القتلى من المدنيين منذ العملية العسكرية التركية في 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، إلى 176 وإصابة 467 آخرين.

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما تسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين وتهجير آلاف العائلات فضلاً عن تدمير البنية التحتية للقرى والبلدات في ريف المدينة.