المرصد: ‹غصن الزيتون› تنفذ إعدامات ميدانية في عفرين

آخر تحديث 2018-02-24 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

مؤكدة صحة شريطين مصورين بالصدد ...

أكدت منظمة حقوقية سورية، يوم الجمعة، أن فصائل عملية «غصن الزيتون» تنفذ «إعدامات ميدانية» بحق المدنيين في منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه: «حصل على نسخة من شريطين مصورين من منطقة عفرين، حيث يظهر الشريط الأول 6 جثث مرمية على الأرض بينهم مواطنات، تم إعدامه ميدانياً من قبل فصائل عملية غصن الزيتون في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين».

وأضاف المرصد، أن «الشريط الثاني يظهر عملية إعدام ميداني قامت بها الفصائل ذاتها بحق سائق جرار زراعي، حيث تم قتله رمياً بالرصاص في شمال عفرين، كذلك اعتقلت فصائل عملية غصن الزيتون سيدة مدنية في ناحية معبطلي بتهمة أنها مقاتلة من وحدات حماية المرأة».

وكانت منظمة ‹هيومان رايتس ووتش› قد وجهت، يوم الجمعة، اتهاماً إلى تركيا باستهداف المدنيين خلال عمليتها العسكرية في منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وأضافت المنظمة، «تركيا فشلت في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع خسائر بصفوف المدنيين في ثلاث هجمات، منذ بدء عملية غصن الزيتون قبل أكثر من شهر»، موضحة أن «الهجمات التي شنتها القوات المسلحة التركية أسفرت عن مقتل 26 مدنياً، من بينهم 17 طفلا حتى الآن».

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما تسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين وتهجير آلاف العائلات فضلاً عن تدمير البنية التحتية للقرى والبلدات في ريف المدينة.