حصيلة اليوم السادس والثلاثين لحرب عفرين: 3 قتلى و9 جرحى

آخر تحديث 2018-02-25 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

مع مقتل 3 من ميليشيات النظام ...

قال مركز الديمقرايطة لحقوق الإنسان في كوردستان، إن حصيلة العمليات العسكرية التركية في منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) من الضحايا، قد ارتفعت من القتلى المدنيين إلى أكثر من 388 والعسكريين إلى أكثر من 575 قتيلاً إضافة إلى المئات من الجرحى المدنيين والعسكريين، وذلك في بيان اليوم الأحد، أرسلت نسخة منه لـ (باسنيوز).

ففي ناحية شران شمالي شرقي عفرين، استمرت الغارات الجوية والقصف المدفعي والاشتباكات في محيط قرى عرب ويران وأومرا وديرصوان ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

و في راجو، قال المركز: «استمرت الاشتباكات وعمليات القصف، حيث شهدت قرية دمليا اشتباكات عنيفة بين قوت الـ YPG والمجموعات الإسلامية هناك»، مشيراً إلىى «مقتل ثلاثة من مسلحي القوات الشعبية التابعة للنظام السوري (الشبيحة) في جبهات راجو نتيجة القصف المدفعي التركي».

و في ناحية شيه أيضا استمرت الاشتباكات والقصف المدفعي وكذلك القصف بطائرات الهيلوكوبتر، حيث فقد مدني حياته نتيجة استهداف دراجته النارية في المنطقة الواقعة بين قريتي حج حسناو سنارة، ولم يتم التعرف عليه نتيجة تفحّم جثته بالكامل، وكذلك تعرضت قرى ناحية جنديرس: فريرية وحاجيلارا وكاني كوركه وهيكجه ومروانية وتاتار لقصف واشتباكات عنيفة.

وفي ناحية ماباتا / معبطلي، قال المركز: «قامت قوات الـ YPG خلال الأيام الثلاثة الماضية بتجنيد عدد من المدنيين رغماً عنهم وسحبهم إلى جبهات للقتال، وفقد اليوم المواطن زين العابدين حماليكو حياته في جبهات ناحية شيه، وهو من قرية حسه / ميركان  وعضو لجنة الفرع للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، إضافة إلى الإعلان عن مقتل 5 آخرين من نفس القرية عرف منهم دلوفان عزت سينو، وهو أب لثلاثة أطفال، وهو من مؤيدي المجلس الوطني الكوردي في سوريا، حيث تم خطفه من امام منزله قبل ثلاثة أيام وإجباره على الالتحاق بالجبهات، ليفقد حياته بعد أقل من 24 ساعة على خطفه نتيجة القصف، في حين لم يتم الإعلان عن أسماء الآربعة الآخرين بعد».

وأوضح المركز، أن الضحايا القتلى الذين تم توثيقهم ليوم أمس هم كل من «إبراهيم رشيد رشو (4 أعوام) قرية جولاقا بناحية بلبله - زين العابدين حماليو، قرية حسه/ ماباتا - دلوفان عزت سيدو، قرية حسه/ ماباتا».

والجرحى هم «حسين رشيد رشو (9 أعوام)، قرية جولاق التابعة لناحية بلبلة - محمد سيدو، قرية بعدينا بناحية راجو - فايق جعفر، قرية عرب ويران بناحية شران - دورشتا محمد، قرية عرب ويران بناحية شران - رشيد محمد رشو (70 عاماً)، أصيب أثناء القصف على قرية قنطرة التابعة لناحية ماباتا - رشيد محمد حسين (15 عاماً) - محمد نورالدين شعبان (17 عاماً) - علي محمد حسن (16 عاماً، قرية قسطل مقداد التابعة لناحية بلبله - رشيد مصطفى رشو (15 عاماً)، أصيب أثناء القصف على قرية كوتانا التابعة لناحية بلبله».