واشنطن: مسرور بارزاني يناقش خلافات أربيل وبغداد ودور كوردستان بالاستقرار الإقليمي

آخر تحديث 2018-02-26 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

التقى مبعوث الرئيس ترامب ومساعد نائب وزير الخارجية ...

ناقش مسرور بارزاني، مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، اليوم الاثنين، مع مسؤولين في واشنطن، الخلافات بين أربيل وبغداد، ودور إقليم كوردستان في الاستقرار بالمنطقة.

وقال بارزاني في منشور على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، أنه التقى اليوم مع كل من بريت ماكغورك، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي المناهض لداعش، وجوناثان كوهين، مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي.

وأضاف «ناقشنا الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل وإجراءات بناء الثقة، والدور الهام الذي يمكن أن تؤديه حكومة إقليم كوردستان لتعزيز الاستقرار الإقليمي».

وكان مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد ظهر يوم الخميس الماضي، في زيارة رسمية.

وفي أول لقاء له مع مسؤولي الإدارة الأمريكية عقب وصوله العاصمة الأمريكية واشنطن، بحث بارزاني، مع مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي هيربرت ماكماستر، العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، والمستجدات السياسية والأمنية الأخيرة بالمنطقة  .

وتأتي زيارة مسرور بارزاني إلى واشنطن، في أعقاب مشاركته خلال الفترة من 16-18 فبراير/ شباط الجاري في أعمال مؤتمر ميونخ الدولي للأمن.

وهذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الكوردي الرفيع إلى واشنطن منذ استفتاء الاستقلال عن العراق الذي أجراه اقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي وحظي بأكثرية ساحقة لصالح الاستقلال.