متحدث الديمقراطي الكوردستاني رداً على نائب عراقي: محاولة للاصطياد في الماء العكر

آخر تحديث 2018-02-27 00:00:00 - المصدر: باسنیوز

كان قد زعم وجود 350 ألف موظف وهمي للحزب ...

 نفى الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بشكل قطعي، اليوم الثلاثاء، الادعاءات التي روج لها نائب عن ائتلاف دولة القانون في البرلمان العراقي، عن وجود موظفين ‹وهميين أو فضائيين› في إقليم كوردستان يتقاضى الحزب رواتبهم، معتبراً أن هذه الادعاءات تهدف بالدرجة الأولى التستر على الفساد المستشري في الحكومة العراقية ونهب المليارات.

وأكد محمود محمد، الناطق الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بيان، أن ما نشر في بعض المواقع والأوساط الاعلامية على لسان رسول راضي، أحد نواب دولة القانون، هي «معلومات مفبركة وغير صحيحة».

وكان محمد، يشير إلى تصريحات النائب رسول راضي، التي ، قال انه «زعم فيها بهتاناً بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يتقاضى رواتب 350 ألف موظف حكومي (فضائي وهمي) وأن هذه الرواتب تذهب لحساب الحزب ».

وقال المتحدث باسم الديمقراطي الكوردستاني: «نود أن نوضح للشعب العراقي عموماً ولإقليم كوردستان على وجه الخصوص، بأن هذه المعلومات مفبركة وغير صحيحة، ولاتمت للحقيقة بصلة».

واعتبر أن هذه الادعاءات تهدف «للتستر على الفساد المستشري في قطاعات الكهرباء والجيش وغيرها ، والمشاريع الوهمية في وسط وجنوب العراق، ومليارات الدولارات التي ذهبت أدراج الرياح».

مشيراً إلى أن رسول راضي وأمثاله «يحاولون التستر على هذه السرقات المعلومة للجميع، في محاولة لوضع العراقيل أمام الحوار بين أربيل وبغداد، والاصطياد في الماء العكر».

ولفت متحدث الديمقراطي الكوردستاني، إلى أن إقليم كوردستان قد طبق في الفترة الماضية النظام (البايومتري)، مؤكداً أن كل موظفي إقليم كوردستان ينتسبون إلى القطاع الحكومي، لا إلى الأحزاب.