الوفد الإعلامي السعودي يشيد بمنشآت مدينة البصرة الرياضية

آخر تحديث 2018-02-28 00:00:00 - المصدر: النور نيوز

النور نيوز/ بغداد
أشاد الوفد الاعلامي السعودي بالمنشآت الرياضية التي تضمها مدينة البصرة الرياضية، والتي تؤهلها لتضييف البطولات العربية والاسيوية والدولية.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الوفد الإعلامي السعودي زار المدينة الرياضية في البصرة واطلع على ملعب البصرة الدولي 65 ألف متفرج، اذ أعرب الوفد عن فرحتهم في زيارة تحفة معمارية في العراق”.

وأشار البيان، الى ان “مراسل قناة العربية نايف الثكيل، وصف ملعب البصرة بأنه من اجمل الملاعب العربية في المنطقة وهو مدعاة فخر للعراقيين، وانا سعيد بالتواجد ضمن اول وفود إعلامي رياضي يزور العراق منذ عام ١٩٧٠”، مبينا ان “العراق يسير في الطريق الصحيح في مساعيه لإنهاء الحظر المفروض على الكرة العراقية من خلال توفر المنشآت الرياضية الرصينة والتعاون الايجابي بين المؤسسات الرياضية العراقية”.

وقال الصحفي في صحيفة الجزيرة السعودية عيسى الحكمي، إن ملعب البصرة الدولي يعتبر تحفة معمارية وجماله مشابه للملاعب الأوربية”، متمنيا ان “تأتي هذا الزيارة ثمارها وتتوج برفع الحظر الكلي المفروض على العراق ونشاهد الرياضة العراقية في تطور وازدهار”.

ودعا الحكمي، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الى “رفع الحظر عن الكرة العراقية لان الشعب العراقي يستحق ذلك وان القيادة والشعب السعودي يقف مع العراق في استرجاع حقه الطبيعي”، مثنيا على “جهود وزارة الشباب والرياضة العراقية في تطوير رياضة العراق من خلال بناء المنشات الرياضية وفتح افاق التعاون الرياضي مع الدول الاخرى، كونه قادر على تضييف البطولات العربية والاسيوية”، بحسب البيان.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 22