النفط تعلن موقفها من تصويت البرلمان اليوم على قانون شركة النفط الوطنية

آخر تحديث 2018-03-05 00:00:00 - المصدر: اس ان جي

بغداد : (SNG):أعلنت وزارة النفط، موقفها من إدراج قانون شركة النفط الوطنية في جدول أعمال مجلس النواب والتصويت على فقراته في جلسته المقررة اليوم الاثنين.
وعبر وزير النفط جبار علي اللعيبي بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة SNG نسخة منه، عن أمله “باستكمال النصاب القانوني لجلسة مجلس النواب اليوم من أجل التصويت على فقرات مشروع القانون وأقراره، لانها مسؤولية وطنية كبيرة تقع على عاتق جميع الجهات التشريعية والتنفيذية من اجل تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الامثل للثروة الوطنية”.
وأضاف اللعيبي، أن “وزارة النفط انجزت في وقت سابق من العام الماضي مسودة قانون شركة النفط الوطنية وعرضته على مجلس الوزراء الذي صوت عليه في الرابع عشر من آذار 2017، ومن ثم أحالته بدوره الى مجلس النواب للتصويت عليه وإقراره”.
وأشاد وزير النفط “بقرار رئاسة مجلس النواب، بإدراج مسودة القانون في جدول أعمال المجلس،” مثمناً دور وجهود رئيس وأعضاء لجنة النفط والطاقة النيابية وحرصهم على الاسراع بعرض الموضوع في مجلس النواب والتصويت عليه، لإهميته في تطوير الصناعة النفطية في العراق”.
وتابع اللعيبي، ان “إقرار القانون يشكل تحولاً مهماً في تطوير الصناعة النفطية والادارة السليمة لبرامج تطوير قطاعات الاستخراج والتسويق والنقل والتخزين والتسويق والمبيعات لغاية نقطة التسليم وغير ذلك” مبينا أن “إقرارهذا القانون سيشكل عهداً جديداً للصناعة النفطية، تعتمد على الأساليب العلمية والتكنلوجيا الحديثة والإدارة الوطنية لثروة البلاد من اجل دعم وتنمية الاقتصاد الوطني”.
وكان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، قد أعلن عقب جلسة أول أمس السبت وبعد إقرار الموازنة المالية لعام 2018، ان البرلمان سيصوت على مشاريع قوانين مهمة في جلسة الأثنين {اليوم} ومنها مشروع قانون شركة النفط الوطنية.