القضاء البحريني يؤجل محاكمة الشيخ سلمان بتهمة برأه منها في وقت سابق

آخر تحديث 2018-03-08 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

وأكد مصدر مطلع أن المحكمة البحرينية المعنية بمحاكمة الشيخ سلمان أجلت اليوم الخميس محاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة إلى الـ 22 من آذار الجاري ، مشيرا الى أنه خلال جلسة اليوم كشفت "محاكمة المبادرة الخليجية" أن بين التعاطي العقلائي والنظام البحريني ، كما بين السماء والأرض.

الى ذلك ، أكدت عائلة الشيخ سلمان ان النيابة العامة قدمت خلال الجلسة ، مرافعة سلبية وغير منصفة على شخص الشيخ سلمان ، مبينة أن مرافعة النيابة تضمنت كلمات تسيء له وتخّونه ، وإصرار النيابة بأن يجرم الشيخ سلمان بأقصى العقوبة في ما اتهم به.

وأوضحت عائلة الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة أنه "في كل مناسبة يؤكد الشيخ علي سلمان على رؤيته في إصلاح النظام ، وقد برأته "المحكمة البحرينية " نفسها التي يقف أمامها الآن من هذه التهمة ، فهل إعادة اتهامه بها طعن في حكم المحكمة أو تذبذب في القرارات".

وفي السياق ، علق القيادي في المعارضة النائب السابق علي الأسود ، قائلا "بخصوص قضية التخابر المزعومة مع قطر ومحاكمة أمين عام جمعية الوفاق المعارضة ، تثبت المحاكم كل يوم أنها مسيسة ، والنيابة العامة في البحرين خصم تابع لنظام الحكم والشهود والاستخبارات موظفين في وزارة الداخلية". 

وقد اتهم القضاء البحريني في وقت سابق الشيخ علي سلمان والشيخ حسن سلطان وعلي الأسود بتهمة التخابر مع قطر ، على خلفية اتصالات هاتفية مع رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم في عام 2011 ، فيما أثبتت المعارضة أن الاتصالات لم تكن سراً وجاءت في سياق الجهود القطرية لحل الأزمة في البحرين ، وبمعرفة من آل سعود وآل خليفة ، وقد أثبتها المحقق محمد شريف بسيوني في تقريره المعروف عن البحرين ، والذي صدر في تشرين الثاني من نفس العام.

انتهى

م . م