اتحاد الكابادي يناقش جملة من القرارات في اجتماعه الاخير

آخر تحديث 2018-03-15 00:00:00 - المصدر: سبورت كرام

اتحاد الكابادي يناقش جملة من القرارات في اجتماعه الاخير

الوقت : مارس 15, 2018 | 7:45 ص [post-views]

فلاح خابط / المنسق الاعلامي للعبة

 

 

ناقش الاتحاد العراقي المركزي للكابادي في اجتماعه الذي عقد في بغداد جملة من القرارات التي تخص اللعبة ومناقشة الاستحقاقات المحلية والمشاركات الخارجية ومنها دورة الألعاب الآسيوية في اندونسيا وتسليط الاضواء على اللعبة ودعم منتخب الرجال والنساء واحتضان العراق لبطولة دولية للرجال والنساء ومناقشة تشكيل الاتحاد العربي للعبة والمؤتمر التأسيسي الذي سيعقد في العراق .

(المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية )

ناقش الاتحاد العراقي المركزي للكابادي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في جاكارتا بعد موافقة لجنة الخبراء في اللجنة الاولميية الوطنية العراقية على مشاركة منتخب الكابادي في الدورة وذلك بسبب نتائجهم المتميزة في المشاركات الخارجية وحصولهم على بطولة سوتي كينيا في قارة أفريقيا والتأهل إلى بطولة العالم وتحقيق مراكز متقدمة في البطولات الاسيويه فضلا عن تحقيق مركز الوصيف في بطولة فجر الدولية في إيران.

كما نوقش توفير المعسكرات الخارجية من اجل الحصول على أحد الأوسمة الأولمبية والمشاركة في بطولة اسيا للنساء في ماليزيا وبطولة العالم في سنغافورة ومواصلة استعداداته المكثفة للمنتخبات في الاستحقاقات الخارجية .

 

(تنظيم بطولة دولية في العراق )

 

وافق الاتحاد العراقي للكابادي على تنظيم بطولة دولية في العراق بمشاركة أبرز المنتخبات الآسيوية والعالمية لتكون البطولة الدولية الأولى للعبة في أرض الرافدين كما وافق الاتحاد بتخصيص الأموال للتعاقد مع المدرب الهندي للاشراف على منتخب العراق الوطني للكابادي ومدربة هندية للإشراف على منتخب النساء ودراسة المقترحات المقدمة على تطوير المسابقات المحلية والتركيز على رفع المستوى البدني للاعبين بهدف الوصول للجاهزية المطلوبة .

 

(تأسيس الاتحاد العربي للكابادي)

تم طرح فكرة تأسيس الاتحاد العربي للكابادي ووافق الاتحاد بالإجماع على تأسيس الاتحاد على أن يكون انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول في بغداد وسيتم مفاتحة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية من أجل رعاية هذا المؤتمر لتكون بغداد السلام حاضنة للاشقاء العرب .

كما قدم الاتحاد العراقي المركزي للكابادي التهاني والتبريكات إلى الأشقاء في مصر بمناسبة تأسيس الاتحاد المصري للكابادي برئاسة الدكتور أسامة علام رئيس الاتحاد المصري للكابادي .

 

(تأسيس اتحادات فرعية في العراق )

تم تأسيس اتحاد فرعي في كركوك مكون من محمد علي حمد رئيسا وعماد فاضل سعيد أمينا للسر وسوزان طاهر محمد أمينا ماليا وعضوية أسماء كامل زغير واوهام علي محمد .

وتم ترشيح السيد عبد الحسين كريم رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكابادي لعضوية الاتحاد العراقي للكابادي.

وقدم الاتحاد التهاني إلى الاتحاد الفرعي في البصرة بفوزهم في انتخابات ممثلية اللجنة الأولمبية في البصرة حيث أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الأستاذ فيصل حمد رئيسا ومحمود فايز أمينا للسر وعلي حسن يوسف أمينا ماليا .

 

( ترشيح أندية وتسمية وفد ماليزيا )

 

وافق الاتحاد العراقي للكابادي على ترشيح نادي تركمان الرياضي للمشاركة في بطولة اسيا للنساء والتي ستقام في ماليزيا ويترأس الوفد من الأستاذ كريم عبيد وسمي رئيسا ومحمد علي إداريا ومدرب وعشرة لاعبات ستعلن اسماءهن لاحقا بعد قناعة الجهاز الفني .

من جهة اخرى أكد مدربوا المنتخب الوطني للكابادي الكباتن علاء حسين وكرار كريم بأن الاستعدادات ممتازة وجميع اللاعبين تكيفوا مع التدريبات اليومية للحصول على أحد الأوسمة في دورة الألعاب الآسيوية وسنحافظ على رتم النتائج الجيدة في مشاركاتنا الخارجية. .

اترك تعليق