ماذا يخطط اردوغان في العراق وسوريا … بعد تحشيد قواته نحو حدود البلدين

آخر تحديث 2018-03-15 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

ماذا يخطط اردوغان في العراق وسوريا … بعد تحشيد قواته نحو حدود البلدين

15 مارس, 2018 | 1:21 م   -   عدد القراءات: 3 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

علن مصدر في الرئاسة التركية ان الرئيس رجب طيب اردوغان يأمل في التوصل الى «تطويق كامل» لعفرين السورية، موضحا بذلك تصريحات لاردوغان قال فيها إنه يأمل بسقوط المدينة.

وقال المصدر الرئاسي في رسالة وجهت الى وسائل الاعلام، ان اردوغان الذي قال في وقت سابق امس «آمل باذن الله ان تسقط عفرين بالكامل بحلول هذا المساء»، انما اراد القول انه يأمل «بانجاز التطويق الكامل» للمدينة.

ووصف أكراد سورية تصريحات الرئيس التركي حول عفرين بأنها «أحلام يقظة»، وفق ما قال قيادي رفيع وقال ريدور خليل مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سورية الديموقراطية «قسد» التي تعد الوحدات الكردية ابرز مكوناتها «يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يحلم أحلام اليقظة».

وتشن تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ 20 يناير هجوماً واسعاً ضد منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف مليشيات وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن والتي تصنفها أنقرة «إرهابية».

وقال اردوغان ايضا ان «الطرقات التي يستخدمها الارهابيون في الشرق للدخول الى المنطقة والخروج منها ستغلق».

وكرر الرئيس التركي القول انه بعد عفرين ستقوم تركيا «بتطهير» المدن الاخرى الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سورية بينها منبج التي ينتشر فيها ايضا جنود اميركيون.

من جهة ثانية تعهد الرئيس التركي بسحق المسلحين في شمال العراق قريبا وذلك بعد أن قال وزير خارجيته الأسبوع الماضي إن أنقرة وبغداد ستشنان هجوما مشتركا على المقاتلين الأكراد في العراق.