نائب: ليس من الصحيح ان نبدي العداوة للسعودية وغيرها

آخر تحديث 2018-03-17 00:00:00 - المصدر: اس ان جي

بغداد/SNG- انتقد النائب جاسم محمد جعفر، اليوم السبت، تصريحات بعض الاطراف السياسية الرافضة لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعراق، مؤكدا على ضرورة انفتاح بغداد على جميع الدول.

وقال جعفر في تصريح صحفي ، ان “العراق لابد ان يفتح الابواب لكل دول الجوار والبعيدة والصديقة، والاعتراف بأن السعودية دولة مؤثرة في المنطقة والدول العربية وتمتلك من المال والامكانيات ما يمكنها من الضغط على امريكا” .

وشدد على ان “العراق عليه ان يبقى دولة مستقلة حرة لا ينتمي لحلف دون اخر ولا يكون مكان لصراع الدول فيما بينها”.

واعتبر ، انه “ليس من الصحيح ان نبدي العداوة للسعودية وغيرها، وفي الوقت نفسه على المعنيين ورئيس الوزراء عدم السماح للسعودية بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية والمحافظة على العلاقة الشفافة الواضحة لكل دولة، لنا ما لنا وعليهم ما عليهم”.

واضاف جعفر “الانتقاد الشديد لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعراق لا يخدمنا”، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي اذا كان يشعر بأن زيارة ولي العهد السعودي الى النجف قد تؤثر على مشاعر الناس وتأتي بنتائج عكسية فمن الافضل ان تقتصر الزيارة على بغداد”.

ولفت الى ان “لكل محور اهله، فهناك من يرى ان زيارة ولي العهد السعودي تأتي ضد محوره، وهناك من يؤيد دولة معينة ضد اخرى، وصراع الخليج واضح بين السعودية وايران وهذه المسائل طبيعية وعلى الحكومة مراعاة العدالة والمساواة وعدم التدخل”.