حماس تدين تصريحات عباس.. وتدعو لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني

آخر تحديث 2018-03-20 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

دانت حركة حماس، الإثنين، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي توعد فيها الحركة باتخاذ إجراءات وطنية وقانونية ومالية، ردا على استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة في غزة الثلاثاء الماضي.

وقالت حركة حماس، في تصريح صحفي، ردا على خطاب الرئيس أمام اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله، “ندين وبشدة ما ورد من تصريحات غير مسؤولة لرئيس السلطة محمود عباس، الذي يعمد ومنذ فترة إلى محاولة تركيع أهلنا في غزة، وضرب مقومات صمودها في لحظة تاريخية صعبة وخطيرة”.

وأضافت “أن ما يفعله ليس استهدافا لحركة حماس، وإنما محاولة لتقويض فرص النهوض بالمشروع الوطني، وتحقيق الوحدة، وتعزيز فصل الضفة عن غزة، الذي يمهد لتنفيذ مخطط الفوضى، الذي يمكن من خلاله تمرير صفقة القرن ومخططات ترامب ومشاريع الاحتلال”.

وتابعت الحركة: “هذه التصريحات والقرارات، التي نرى فيها خروجًا على اتفاقيات المصالحة، وتجاوزا للدور المصري، الذي ما زال يتابع خطوات تنفيذها، تتطلب وقفة عاجلة وتدخلا سريعا من كل مكونات الشعب الفلسطيني وفصائله لإنقاذ المشروع الوطني ووحدة شعبنا والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه ممارسات عباس المدمرة والخطيرة”.

وطالبت حركة حماس كل الجهات الإقليمية والدولية وجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل والمسؤول لوقف هذا التدهور الخطير، وتحمل  مسؤولياتهم في منع وقوع الكارثة على المستوى الوطني الفلسطيني الداخلي، والمترتب على سياسة الرئيس عباس وقراراته بحق غزة وأهلها.

واعتبرت حركة حماس إصدار الرئيس عباس الأحكام المسبقة واتهامه المباشر للحركة في حادث موكب الحمدالله في حين مازالت الأجهزة الأمنية في غزة تواصل تحقيقاتها دون تعاون من حكومته، حرفا لمسار العدالة وسير التحقيقات، في حين كان المنتظر أن يعطي تعليماته للحكومة وجهات الاختصاص بالتعاون من أجل كشف الحقيقة وتحديد المجرمين، على حد قول البيان.

ودعت حركة حماس إلى الذهاب لإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، كي ينتخب الشعب قيادته ومن هم أهل لتحقيق الوحدة وتحمل المسؤولية ورعاية مصالحه.

أخبار ذات صلة