البياتي ينتقد تغيب النواب رغم استمرار صرف مستحقاتهم حتى انتهاء عمر البرلمان
29 مارس, 2018 | 1:54 م - عدد القراءات: 3 مشاهدة
شبكة الموقف العراقي
انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون “عباس البياتي” اليوم الخميس، عدم اكتمال نصاب الجلسات وتغيب النواب رغم ان عمر البرلمان الفعلي والقانوني ينتهي في الثلاثين من حزيران المقبل، داعيا النائب الراغب بترك عمل البرلمان الى ان يقدم طلبا برغبته مغادرة المجلس.
وقال “البياتي” في حديث تابعه “الموقف العراقي” إن “مجلس النواب كان الاجدر به التركيز على ادراج اربعة او خمسة قوانين ضمن جدول اعماله للتصويت عليها وحسمها وفيها اهمية ومقبولية لجميع الكتل السياسية لضمان تحقيق النصاب بدل طرح جدول اعمال فيه اكثر من خمسة وعشرين قانون اغلبها لا تلقى مقبولية او اولوية لدى الكتل”.
واضاف “البياتي” ان “رئاسة البرلمان عليها تحديد اولويات لكل جلسة بالفترة المتبقية من عمر الدورة الحالية وان استطعنا عقد جلستين باولولية مدروسة فمن الممكن الخروج بنتائج افضل مما حصلت بالجلسات الاخيرة”، لافتا الى ان “الدورة البرلمانية تنتهي في 30 حزيران بالتالي فان اعضاء البرلمان غير معذورين بعدم حضور الجلسات رغم انهم يحصلون على استحقاقات مالية الى فترة انتهاء عمر البرلمان”.
واكد “البياتي” ان “النائب الراغب بترك عمل البرلمان فعليه منذ الان ان يقدم طلبا برغبته مغادرة مجلس النواب والانشغال باولوياته، لانه من غير المعقول ان يبقى البرلمان بلا نصاب من الان حتى 30 حزيران المقبل وبحقوق كاملة لكل اعضاء البرلمان وهم لا يمارسون دورهم التشريعي والرقابي”.