العلاق: مستعدون لتبني المشاريع التي تساعد في تنمية المجتمع

آخر تحديث 2018-04-04 00:00:00 - المصدر: نواة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء “مهدي العلاق” اليوم الأربعاء، استعداد الحكومة العراقية، تبني المشاريع التي تساعد في تنمية المجتمع.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته “نواة” إن  الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل سفيرة العراق لدى الأردن صفية السهيل ورئيس منظمة طلال ابو غزالة الدولية المتخصصة في الاعمال والتعليم والوفد المرافق له، لبحث سبل تحقيق الجودة والارتقاء بالمستوى الأكاديمي في المؤسسات التعليمية من جانب وتطوير القدرات في المؤسسات الحكومية من جانب اخر.

وأكد “العلاق” ان العراق قطع اشواطاً كبيرة في فتح افق التعاون والتنسيق المشترك مع الدول الإقليمية والعالمية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في المجالات كافة بما يساعدها على تقديم خدمة أفضل للمواطن.

وأضاف “العلاق” ان الوفد الزائر قدم طلبا للتعاون والتنسيق في مجالات (مكافحة الفساد، تشجيع الاستثمار، الاستشارات والتدريب المهني، الحكومة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني) فضلاً عن مشاريع (التحول نحو المجتمع القائم على أساس المعرفة، محو الامية، وتشكيل مجلس اقتصادي عراقي أردني).

وأعرب “العلاق” عن استعداد الحكومة الى تبني مثل هذه المشاريع الهادفة والتي تساعد في تنمية المجتمع وتحول اهتماماته باتجاهات مختلفة تتوافق مع التطورات الحاصلة في مجتمعات الدول المتقدمة.