أردوغان في مؤتمر صحفي مع بوتين وروحاني: الشعب السوري الطرف الخاسر وجميعنا يعلم الرابح

آخر تحديث 2018-04-04 00:00:00 - المصدر: النور نيوز

النور نيوز/ بغداد
أجرى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والايراني حسن روحاني، مؤتمراً صحفياً عقب انتهاء القمة الثلاثية في أنقرة.

وقال أردوغان في المؤتمر الصحفي، “أجرينا اليوم مشاورات بشأن سوريا، ونؤمن بأنها ستنير درب المرحلة المقبلة، وحدّدنا الخطوات التي سيتم اتخاذها”، لافتا الى ان “تركيا تفي بمسؤولياتها بكل دقة فيما يتعلق بمناطق خفض التوتر”.

وأضاف، ان “الشعب السوري هو الطرف الخاسر من الأزمة والاشتباكات، أمّا الرابح فجميعنا يعلمه جيدًا”، معربا عن “استعداد بلاده للعمل مع روسيا وإيران لجعل تل رفعت، منطقة مؤهلة كي يعيش فيها إخواننا السوريون”.

وتابع، “لن نسمح بأن يخيّم الظلام والسوداوية على مستقبل #سوريا والمنطقة نتيجة تسلّط عدد من التنظيمات الإرهابية”، داعيا المجتمع الدولي الى “دعم الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا”.

وشدد أردوغان، على ان “أي عقلية لا تقبل بتطابق أهداف (داعش) و(ب ي د/ ي ب ك) لا يمكنها خدمة السلام الدائم في سوريا”.

وكشف الرئيس التركي، عن “تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 3 مليارات يورو (لدعم اللاجئين السوريين في تركيا)، إلا أنها لم تصل بالكامل إلى مؤسساتنا المعنية، ونحن عازمون على مواصلة استثماراتنا (لخدمة اللاجئين) حتى وإن لم تصل”.

وأبدى الزعماء الثلاثة، “إصرارهم على التصدي للأجندة الانفصالية في سوريا، ورفضهم لمحاولات خلق واقع جديد في سوريا تحت ستار مكافحة الإرهاب”.

بدوره، قال الرئيس الايراني حسن روحاني، “نريد من الجميع الاعتراف بوحدة تراب سوريا”.

من جانبه، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ان “تركيا وروسيا وإيران تؤكد سيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0