بارزاني "قلق" من أوضاع كورد سوريا ويطرح مبادرة أمام أنقرة

آخر تحديث 2018-04-11 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ بحث زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني مع رئيس الحزب الاشتراكي الكوردستاني مسعود تك، خلال استقباله، اليوم الاربعاء، اوضاع الاطراف الكوردية في تركيا، مبديا استعداده للمساعدة في ايجاد حل سلمي للقضية الكوردية والنضال السياسي للشعب الكوردي في كوردستان تركيا.

وجاء في بيان لبارزاني ورد لشفق نيوز، انه استقبل اليوم الاربعاء رئيس الحزب الاشتراكي الكوردستاني "مسعود تك"، مبينا ان الاخير قدم تعازيه ومواساته لبارزاني بمناسبة وفاة ابن شقيقه الراحل دلوفان ادريس بارزاني.

واشار البيان الى ان مسعود تك سلط الاضواء على الاوضاع السياسية في تركيا واوضاع الكورد والاطراف السياسية الكوردية في تركيا واشار الى التحديات والعراقيل في الاونة الاخيرة في الحياة السياسية للشعب الكوردي في تركيا، مضيفا انه تحدث ايضا عن العملية السياسية والانتخابات المقبلة في هذا البلد.

وتابع ان بارزاني تحدث عن الاوضاع في اقليم كوردستان والاحداث التي حصلت بعد الاستفتاء، مبديا قلقه على مستقبل واوضاع الشعب الكوردي في سوريا.

وبشأن الاوضاع السياسية للكورد في تركيا، اكد البيان ان بارزاني ابدى نصائحه واستعداده للمساعدة في الحل السلمي للقضية الكوردية والنضال السياسي للشعب الكوردي في شمال كوردستان، في اشارة الى المناطق ذات الاغلبية الكوردية في تركيا.