مفوضية الانتخابات : عدم وجود أي تخوف من خروق اجهزة العد والفرز الإلكتروني

آخر تحديث 2018-04-15 00:00:00 - المصدر: نواة

اكد عضو مفوضية الانتخابات، “معتمد المرسوي” اليوم الاحد، على عدم وجود أي تخوف من خروق اجهزة العد والفرز الإلكتروني، مبينا ان كافة الاجهزة جاهزة ومخزونة في المفوضية.

وقال “المرسوي” في تصريح تابعته “نـواة” ان المفوضية استكملت جميع المهمام الرئيسية والعقود الكبيرة المتعلقة بالعملية الانتخابية، مبينا ان كافة الاجهزة المتعلقة بالعملية سواء عدة التحقق او تسريع النتائج جاهزة ومخزونة في المفوضية.

واشار “المرسوي” الى ان هناك 59800 جهاز محفوضة ومخزونة في المخازن الاقليمية، لافتا الى ان “الكادر المعني بالعمل على الاجهزة وصيانتها تم استكمال تدريبه بشكل كامل”.

واضاف “المرسوي” ان “المفوضية لديها 125 موظف من كوادر المفوضية اصبح بدرجة خبير للعمل على الاجهزة وصيانتها بالاضافة الى 40 خبير من قبل الجهة المنتجة للاجهزة سيتواجد مع كوادر المفوضية في الميدان في يوم الاقتراع لمعالجة اي حالة طارئة تحدث”.

وتابع “المرسوي” ان “هناك اجهزة احتياط على مستوى كافة المحافظات لذلك نطمئن كافة الشركاء في العملية الانتخابية بان الاجهزة ستكون جاهزة”، مؤكدا “لاوجود لأي تخوف من وجود خروق للاجهزة وننفي اي ادعاء بوجود خروقات في الاجهزة”.