نائبة: العديد من المرشحين لايمتلكون النزاهة او حسن السيرة والخلق

آخر تحديث 2018-04-27 00:00:00 - المصدر: اس ان جي

بغداد/SNG
اتهمت نائبة عن تحالف القوى العراقية، الجمعة، بعض المرشحين لانتخابات مجلس النواب باستخدام المال العام لاغراض انتخابية وشراء اصوات الناخبين، معتبرة أن العديد من المرشحين غير نزيهين ولا يتمتعون بحسن السيرة والخلق.

وقالت نورة البجاري في حديث صحفي، ان “اغلب المرشحين الذين ينزلون اليوم الى الشارع يجدون صعوبات بكسب رضا الجمهور نتيجة لوعي الشارع وعدم قناعته بما قدمه السياسيين لهم بالفترة السابقة خاصة بالمناطق التي تحررت من الارهاب”، مبينة ان “مانأسف له هو استخدام المال العام لاغراض انتخابية ونعتقد ان هنالك اصوات ستصعد لا تستحق ان تكون ممثلة للمواطن او تطالب بحقوق الشعب لانها بدأت مشوارها السياسي بشراء اصوات الناخبين فكيف ستدافع عن معاناتهم”.

واضاف البجاري، ان “من يستغل حاجة عائلة الى وجبة عشاء للحصول على اصواتهم هل يصلح ان يكون ممثلا لهم”، لافتة الى أن “اغلبية الضوابط والشروط التي ينبغي ان يتحلى بها المرشح الحقيقي غير معتمدة ونجد العديد من المرشحين لايمتلكون النزاهة او حسن السيرة والخلق”.

وانطلقت صباح السبت ( 14 نيسان 2018) الحملة الدعائية الخاصة بالمرشحين لعضوية مجلس النواب في دورته الرابعة، تمهيدا لبدء عملية التصويت في الثاني عشر من ايار المقبل ويسبقه صمتا انتخابيا لمدة يوم واحد يمنع فيه المرشح من ممارسة اي دور دعائي.