الحائري : يدعو المواطنين الى المشاركة في الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في أيار المقبل

آخر تحديث 2018-04-28 00:00:00 - المصدر: نواة

دعا المرجع الديني “كاظم الحائري” اليوم السبت، المواطنين الى المشاركة في الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في أيار المقبل، فيما وجه رسالة الى الحكومة العراقية.

وذكر “الحائري” في نص بيانه موجهاً كلامه للعراقيين على اختلافهم وتابعته “نواة”، “إنكم مقبلون على فرصة الانتخابات البرلمانية، وهي من فرص الخير التي تحمون بها مستقبل بلادكم وحاضر أهلكم… فالواجب الوطني والإنساني يحتم عليكم أن وتشاركوت وتوصلوا الأصلح الذي عرفتموه، واختبرتموه”.

وأضاف “الحائري” في هذا الظرف العصيب، أفصح عن كلمات شكري وتقديري وثنائي لأبنائي المجاهدين والغيارى في الحشد الشعبي، ورجال الميدان والمقاومة المضحين والمخلصين”.

وتابع”الحائري” أعظ ناصحاً أهلي وقومي في العراق واعلمو أن الاستكبار العالمي وأنصاره في المنطقة، وأتباعه في البلد، لا يرضون دون استئصال هويتكم وثقافتكم، ونهب خيراتكم والتحكم بمقدرات بلدكم، واستعبادكم… فليس من الحكمة بمكان أن تغفلوا عن هذه الحقيقة، أو تتساهلوا فيها”.

واضاف “الحائري” إن “قواعد السياسة الخارجية الامريكية بنيت على تأمين مصالحها والتلون بمقتضياتها، واتخاذ قراراتها في علاقاتها مع اتباعها على هذا الأساس”.

وتابع “الحائري” من هذا المنطلق، نوصي الحكومة العراقية بعدم الانجرار الى أحضان الاستكبار العالمي، في تعاقداتها الأمنية والعسكرية والاقتصادية، ولتحذر من فتح باب للعدو الأمريكي للدخول الى العراق عن طريق بناء معسكرات أو دعوى تدريبات ومن أن يتدخل الرجل الأمريكي بقرارات العراق الداخلية والخارجية”.ا