نتنياهو : إسرائيل لا تسعى لحرب مع إيران

آخر تحديث 2018-05-01 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

نتنياهو : إسرائيل لا تسعى لحرب مع إيران

1 مايو, 2018 | 4:37 م   -   عدد القراءات: 23 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الثلاثاء، ان بلاده لا تسعى لحرب مع إيران، وذلك بعد يوم من كشفه ما وصفه بأنه دليل على أنشطة نووية سرية في إيران مما يعد انتهاكا للاتفاق النووي.

ونقلت شبكة ” سي ان ان ” الأميركية، عن نتنياهو، قوله في تصريح صحفي، اليوم 1 أيار 2018، ردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لحرب مع إيران، “لا يسعى أحد وراء مثل هذا التطور. إيران هي التي تغير القواعد في المنطقة”.

وكان “نتنياهو” أفاد خلال عرض قدمه للإعلام في تل أبيب أمس الاثنين، ان لدى إسرائيل أكثر من 5500 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية، مبينا ان ” الوثائق تثبت أن إيران تكذب حول عدم سعيها للحصول على أسلحة نووية وأنها تعمل على تطوير رأس حربي نووي لصواريخها.”

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أن إسرائيل ستنقل جميع الوثائق الخاصة بأرشيف إيران النووي إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والحكومات الغربية.

من جانبه وصف نائب وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجی” أمس الاثنين، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الملف النووي الإيراني، بانها عبارة عن “مسرحية طفولية مثيرة للسخرية شهدناها العام الماضي.”