التحالف العربي يتبنى ضربتين جويتين في صنعاء

آخر تحديث 2018-05-07 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي في الرياض، إن الضربتين استهدفتا “قيادات حوثية من الصف الأول والصف الثاني” بناء على “معلومات استخباراتية مؤكدة”.

ولم يعلن المالكي عدد الأشخاص الذين قتلوا أو أصيبوا في هاتين الضربتين، لكنه اعتبر أن العملية تمثّل “ضربة مؤلمة” للمتمردين.

وقال سكان في حي التحرير، حيث يقع المقر، لوكالة فرانس برس، إن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها مكاتب الرئاسة إلى الاستهداف بغارات جوية منذ بدء عمليات التحالف في اليمن بقيادة السعودية في مارس/آذار 2015.

وعادة ما يشن التحالف غارات على مواقع للمتمردين في صنعاء ومناطق أخرى من اليمن دعما للقوات التابعة للحكومة المعترف بها، ويسيطر المتمردون على العاصمة منذ سبتمبر/أيلول 2014. 

وفي 19 إبريل/نيسان قتل صالح الصماد، رئيس “المجلس السياسي” السلطة العليا في التمرد الحوثي، في ضربة جوية في الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

ووقعت الضربتان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخين بالستيين جديدين أطلقهما المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب المملكة، حسب ما أعلن التحالف العربي.

وأشار المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إلى أن الصاروخين أطلقا من محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، مضيفا أنهما كانا يستهدفان “المناطق المدنية والآهلة”، لكن تم اعتراضهما من دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.