العبادي:القضاء على الفاسدين في ولايتي الثانية!

آخر تحديث 2018-05-10 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

العبادي:القضاء على الفاسدين في ولايتي الثانية!

10 مايو, 2018 | 11:59 ص   -   عدد القراءات: 10 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

قال رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الخميس، أنه لن يكون في حكومة مقبلة لا تعتبر محاربة الفساد أولوية، فيما اشار الى نهج التوافقية في تسمية الحكومة اثبت فشله ويجب ان يكون تشكيل الحكومة على اساس الكفاءات وليس الانتماء الحزبي.

وذكر “العبادي” في حديث متلفز  اطلع عليه “الموقف العراقي”  أنه استلم قيادة البلاد حين كانت منهارة عسكرياً أمام تنظيم داعش وأن كثيرين رأوا أن العراق انكسر وانتهى قبل أن نعود ونهزم تنظيم داعش، مذكّراً بأن الانتصار على هذا التنظيم تم خلال 3 سنوات بعد أن اعتبر العالم أن القضاء عليه أمر مستحيل.

وأضاف” العبادي”  أن هناك تغييراً كبيراً طرأ على الجيش والشرطة العراقيين، بشأن التعامل مع الجندي والضابط في الجيش، بما يخص تعامل رجل الأمن مع المواطنين، مشدداً على أن “بعض العواصم الغربية تفاجأت بسرعة النصر على داعش قبل عام”.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أنه حين أعلن الانتصار على “داعش” عام 2017، قامت بعض العواصم الغربية بالاتصال بسفاراتها لتسأل: “هل هذا صحيح؟ أيعقل أن تكون قوات عراقية قد وصلت وضبطت الحدود العراقية – السورية بهذه السرعة”؟.

وأضاف “العبادي” لم أتوقّف عند محاربة الفساد، بل حوّلت محاربة الفساد إلى منهجية في الدولة، بدأت بتأسيس لوجود شباب متحمّسين درّبناهم، كما طلبنا خبرات دولية مضيفا ، عندي ثوابت وطنية وعندي مشروع، ليس المهم أن أحكم أو أصبح رئيس مجلس وزراء.. المشروع الذي نتوافق عليه سنسير به، يجب أن نتوافق كلنا.

وأكد “العبادي”  أنه لن يكون في حكومة لا تعتبر محاربة الفساد أولوية، مشيراً إلى أن “النظام التوافقي أثبت فشله لأنه بني على مصالح الأحزاب على حساب المصلحة الوطنية”.