الكربولي : يطالب بفتح تحقيق مع العبادي لاستغلاله موارد الدولة بحملاته الانتخابية

آخر تحديث 2018-05-10 00:00:00 - المصدر: نواة

طالب رئيس حزب الحل، “جمال الكربولي” اليوم الخميس، بفتح تحقيق عاجل مع رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي لتسخيره موارد الدولة واستغلاله منصبه الوظيفي كقائد عام للقوات المسلحة واستخدامه وقيادات ائتلاف النصر الذي يترأسه طائرات الجيش للتنقل والترويج لحملاته الانتخابية.

وقال “الكربولي” في بيان تلقته “نواة” ان “الكربولي طالب بفتح تحقيق عاجل مع رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي لتسخيره موارد الدولة واستغلاله منصبه الوظيفي كقائد عام للقوات المسلحة واستخدامه وقيادات ائتلاف النصر الذي يترأسه طائرات الجيش العراقي للتنقل والترويج لحملاته الانتخابية في محافظات (البصرة واربيل والسليمانية ونينوى وواسط والعمارة).

وكشف “الكربولي” حسب مصادر من قيادة طيران الجيش، ان “الطلعة الجوية الواحد تكلف خزينة وزارة الدفاع والدولة ( 200 الف دولار)، ناهيك عن استخدامه وتسخيره العجلات الحكومية له ولقيادات ائتلاف النصر في حملاتهم وتجوالهم وتحميل خزينة الدولة ورئاسة الوزراء مبالغ الوقود والتصليح والصيانة”.

وأكد “الكربولي” بحسب البيان على ان “الاجدر للعبادي المبادرة بفتح تحقيق مع أحد وزرائه الذي كشف ارتكابه جريمة المساومة على شراء أصوات الناخبين في الأنبار وبالصوت وتناقلته اغلب القنوات والمراكز الاعلامية والخبرية”.

وأعتبر “الكربولي” استقالة رئيس هيئة النزاهة، يوم أمس الاربعاء، “مصداقا لمزاجية الحكومة وهدرها للمال العام وتسخيره لخدمة مصالح حزبية وسياسية انتخابية ضيقة”.