الهبابي : 50% من العناصر الأمنية حرموا من التصويت في نينوى لهذا السبب

آخر تحديث 2018-05-10 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

الهبابي : 50% من العناصر الأمنية حرموا من التصويت في نينوى لهذا السبب

10 مايو, 2018 | 7:09 م   -   عدد القراءات: 28 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

 اكدت مرشحة تحالف الفتح في نينوى “نهلة الهبابي” ان اكثر من 50 بالمئة من العناصر الأمنية في نينوى حرموا من التصويت الخاص بسبب خلل في إجراءات المفوضية والوزارات الأمنية وعدم معالجة مشاكل “المتفرقة” من العناصر الأمنية.

 وقالت “الهبابي” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان “الاف من العناصر الأمنية في تلعفر والمرابطين في الحدود العراقية – السورية – التركية حرموا من التصويت بسبب خلل كبير في إجراءات مفوضية الانتخابات والوزارات الأمنية وصعوبة ترك العناصر الأمنية لمواقعها القتالية ومهامها والتوجه للتصويت في مناطق أخرى من نينوى وخارجها”.

 وأضافت “الهبابي” كان الاجدر  بمفوضية الانتخابات والوزارات الأمنية معالجة مشاكل العناصر المتفرقة الأمنية المرابطة في وحدات بعيدة عن مركز الاقتراع والسماح لهم بالتصويت ضمن المراكز القريبة منهم مؤكدة صعوبة توجه أبناء المحافظات الأخرى من خارج نينوى الى مراكز التصويت في محافظاتهم والتسبب بخلل امني ينعكس سلبا على امن نينوى”

وتساءلت “الهبابي” هل يجوز حرمان أبناء القوات الأمنية المضحين  من اجل تحرير العراق وحفظ امنه واستقراره من الاقتراع وهم حماة الوطن والعملية السياسية برمتها؟”.

ودعت “الهبابي” المفوضية والوزارات الأمنية الى التنسيق وإصدار قرار يسمح للعناصر الأمنية المحرومة من التصويت بالمشاركة في التصويت العام ومنحهم حق المشاركة الانتخابية.