تحالف سائرون يرد على اتهامه بـ “تزوير” نتائج الانتخابات

آخر تحديث 2018-05-14 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

تحالف سائرون يرد على اتهامه بـ “تزوير” نتائج الانتخابات

14 مايو, 2018 | 11:48 ص   -   عدد القراءات: 5 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

رد حزب الاستقامة الوطني المنضوي في تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، على اتهامه بـ “التزوير والتلاعب” بنتائج الانتخابات التشريعية، التي جرت السبت الماضي.

وقال عضو الأمانة العامة للحزب محمد رشك، في تصريح تابعه “الموقف العراقي”  إن “المفوضية قبل اجراء الانتخابات قامت بتجربة الاجهزة الحديثة الي تجعل عملية العد والفرز الكتروني، وجميع ممثلي الكتل والاحزاب شاركوا بتجربة هذه الاجهزة، والتي جرت في عدد من المحافظات، وليس العاصمة بغداد فقط”، مبيناً ان “التجارب اثبتت نجاحها 100%، ونحن لدينا ثقة مطلقة بعمل المفوضية”.

وأضاف رشك، أن “جميع المراقبين من المنظمات الدولية والمحلية راقبت عملية الاقتراع وكيف كانت العملية نزيهة وسارت بشكل سلس”، لافتاً الى أن “عملية التزوير شبه مستحيلة، والاتهامات التي وجهت الى التيار الصدري او تحالف سائرون، هي صادرة من الخاسرين”.

وتابع رشك، أن “المواطنين اعطوا صوتهم لمن ينادي ويطالب بالإصلاح والتغيير الفعلي”، مطالباً الجميع بـ “تقبل نتائج الانتخابات ومعرفة حجمه من خلال تلك النتائج، كما على جميع احترام ارادة الشعب، فهو من صوت واعطى صوته”.