قادة 6 أحزاب كردية يجتمعون في أربيل لبحث “تزوير” الانتخابات بالإقليم

آخر تحديث 2018-05-14 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي

قادة 6 أحزاب كردية يجتمعون في أربيل لبحث “تزوير” الانتخابات بالإقليم

14 مايو, 2018 | 4:14 م   -   عدد القراءات: 16 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

أعلن القيادي في حركة التغيير “كاروان هاشم” اليوم الاثنين، أن قادة ستة أحزاب كردية عقدوا اجتماعاً في أربيل لبحث عمليات “تزوير” الانتخابات في إقليم كردستان ومحافظة كركوك.

وقال “هاشم” في حديث تابعه “الموقف العراقي”، إن “قادة حركة التغيير وتحالف الديمقراطية والعدالة والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية الكردستانية والحركة الاسلامية الكردستانية والحزب الشيوعي الكردستاني يعقدون حالياً إجتماعا في أربيل”.

وأضاف “هاشم” أن “الاجتماع سيبحث عمليات تزوير حزبي السلطة لأصوات الناخبين في إقليم كردستان وكركوك”، مشيراً إلى أن “الاجتماع سيعلن موقف تلك الاطراف حاسم بشأن عمليات تزوير الانتخابات”.

وأعلنت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق، بعد منتصف ليلة الاثنين، عن النتائج الأولية للانتخابات النيابية لعشرة محافظات وهي بغداد وبابل وواسط والبصرة وديالى وذي قار والأنبار والديوانية وكربلاء والمثنى، وأكدت المفوضية تقدم ائتلاف سائرون يليه ائتلافا الفتح والنصر.

وأكدت المفوضية، أن محافظات أربيل، السليمانية، النجف، دهوك، صلاح الدين، كركوك، ميسان، ونينوى لم يتم اعلان نتائجها، عازية السبب إلى عدم الانتهاء من تدقيق نتائجها.