البحرين: حداد وتظاهرات في الذكرى الأولى لاقتحام منزل المرجع الأعلى

آخر تحديث 2018-05-23 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/بغداد..

أُعلن في البحرين، الأربعاء، الحداد العام بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للهجوم الدامي على اعتصام الدراز واقتحام منزل المرجع الديني الأعلى في البحرين الشيخ عيسى قاسم.

ودعت حركات وقوى ثورية في البحرين إلى المشاركة في أجواء الحداد العام بدءا من صباح اليوم الأربعاء وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم نفسه، فيما يجري الاستعداد لفعالية الزحف نحو منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم المحاصَر في تمام الساعة التاسعة من مساء الأربعاء.

وشهدت بلدة الدراز خلال الساعات الماضية فعاليات احتجاجية غاضبة تخليدا لأرواح الضحايا الخمسة الذين قُتلوا خلال الهجوم على الاعتصام العام الماضي، ووفاءا للشيخ قاسم الذي يخضع للإقامة الجبرية في منزله بالبلدة منذ عام كامل.

ورغم الانتشار العسكري وعمليات القمع، إلا أن أهالي البلدة شاركوا بفعالية في البرنامج الاحتجاجي الذي أُعلن بهذه المناسبة، وأكدوا الاستمرار في المشاركة ببقية الفعاليات المرتقبة الإربعاء.

وفي السياق، شهدت مناطق وبلدات أخرى في البحرين تظاهرات واحتجاجات مشابهة، حيث خرج المواطنون في العاصمة المنامة في تظاهرة غاضبة رفعت صور الشيخ قاسم وشعارات ثورية أكدت على استمرار الثورة والتمسك بأهدافها الأصيلة. انتهى/25

المشاركة
"/>
"/>