يحيى رسول : استخبارات لواء مشاة 74 تحبط هجوما إرهابيا في جلولاء

آخر تحديث 2018-05-24 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين

أمنيّة

منذ 2018-05-24 الساعة 20:59 (بتوقيت بغداد)

يحيى رسول : استخبارات لواء مشاة 74 تحبط هجوما إرهابيا في جلولاء

ديالى ــ موازين نيوز

احبطت القوات الأمنية العراقية ، اليوم الخميس، هجوما إرهابية في قرية تابعة لجلولاء ، فيما اسفر الاشتباك مع عصابات داعش عن قتل ثلاثة من الارهابيين في حين فجر الرابع نفسه واستشهد مدنيان اثر الهجوم قبيل افشاله .

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في تصريح صحفي ، مساء الخميس، ان " مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 74 ووفق معلومات استخبارية دقيقة احبطت محاولة تعرض لعصابات داعش الارهابية على احدى القرى في منطقة شيخ بابا التابعة لناحية جلولاء في ديالى".

ووفقا ليحيى رسول فان عصابات داعش كانت تخطط لهجوم إرهابي على شكالة المجزرة الدموية التي وقعت في منطقة الطارمية قبل أسابيع وقال "كانت ( عصابات داعش)  ترمي لاغتيال عدد من المواطنين في المنطقة ".

وأوضح بان قوات من لواء 74 مشاة اشتبكت مع تلك العصابات وقتلت ثلاثة ارهابيين فيما فجر الرابع نفسه  ، لافتا الى ان مواطنينن اثنين استشهدها اثر الاشتباكات وهجوم الإرهابيين قبيل احباطه .

وكانت قوات الشرطة الاتحادية قتلت اليوم ، الخميس ، ٨ عناصر من تنظيم داعش غربي محافظة كركوك  .

وقال مصدر امني ان الحشد العشائري بمساعدة الشرطة الاتحادية قتلوا ثمانية ارهابيين قرب قرية الحمدانية وقرية الأحنف التابعة لناحية العباسي خلال مداهمة اوكار ارهابية .

انتهى

م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.