بالصور.. هذا ما خلفه إنفجار مدينة الصدر شرقي بغداد

آخر تحديث 2018-06-07 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين

أمنيّة

منذ 2018-06-07 الساعة 08:59 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

شهدت مدينة الصدر الواقعة شرقي العاصمة بغداد، أمس الأربعاء، إنفجاراً ضخماً لم تعرف طبيعته بعد، أسفر عن استشهاد ما لايقل عن 10 مدنيين واصابة اكثر من 90 آخرين.

وأسفر الإنفجار إضافة إلى العشرات من الشهداء والجرحى، عن أضرار مادية جسيمة في المنازل المجاورة لموقع الحادث.

وذكر مصادر أمنية، ان الانفجار كان مزدوجاً ناجم عن تفجير عبوتين ناسفتين داخل حسينية الحسين (ع) بقطاع 10 في مدينة الصدر شرقي بغداد.

فيما ذكرت مصادر أمنية اخرى، إضافة إلى مركز الإعلام الامني، أن الإنفجار كان نتيجة كدس للعتاد مخزن داخل حسينية في قطاع 10 بمدينة الصدر.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير الإرهابي لنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثث الى الطب العدلي فيما فرضت قوة امنية طوقت الحادث.

وأكدت وزارة الداخلية العراقية وقوع الانفجار في حي مدينة الصدر في بغداد مبينة انه أسفر عن سقوط قتلى وجرحى دون أن تذكر أرقاما محددة.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان إن الانفجار اعتداء "إرهابي" على المدنيين وتسبب في سقوط "شهداء" ومصابين.

وتجمع أهالي مدينة الصدر بالقرب من مستشفى الإمام علي (ع) بسبب نقص حاد في الكادر الطبي ، فيما أعلنت وزارة الصحة استنفار جهودها لنقل ومعالجة جرحى التفجير الإرهابي الذي طال الأبرياء في مدينة الصدر ببغداد.

هذا وأمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وملابسات الإنفجار الذي هز مدينة الصدر امس الأربعاء، فيما طالب اللجنة برفع تقريرها إليه خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام.

وذكر المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "الصدر، يعزي أهالي مدينة الصدر لما حدث من إنفجار مساء هذا اليوم ويستنكر بشدة الانفجار".

ودعا الصدر، اهالي مدينة الصدر، إلى "التحلي بالصبر وضبط النفس وتفويت الفرصة على الأعداء الذين يتحينون الفرص للانقضاض على أي تحسّن في الوضع الأمني او السياسي في العراق".

وأمر الصدر، وفقاً للبيان بـ"تشكيل لجنة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الانفجار، وما أحاط به من ملابسات على أن ترفع اللجنة تقريرها إليه خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام".

يشار إلى أن بغداد تتمتع باستقرار أمني نسبي، إذ شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية انخفاضاً ملموساً في التفجيرات والهجمات المسلحة، فيما تعثر القوات الأمنية بين فترة وأخرى على جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من العاصمة.انتهى29/6ن

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.