برلين تعلن اعتقال العراقي المتهم باغتصاب وقتل القاصر الألمانية في اربيل

آخر تحديث 2018-06-08 00:00:00 - المصدر: القرطاس نيوز


برلين تعلن اعتقال العراقي المتهم باغتصاب وقتل القاصر الألمانية في اربيل

08 Jun,2018

أعلنت برلين ان الشاب العراقي الذي يشتبه بقتله فتاة في ‎المانيا اوقف في العراق.
قال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر أن علي بشار العراقي المشتبه به الرئيسي في مقتل واغتصاب فتاة ألمانية "أوقف حوالي الساعة الثانية صباحا من قبل قوات الأمن الكوردية في شمال العراق"، بينما أثار فراره استياء وتساؤلات بشأن الإهمال من قبل جهازي الشرطة والهجرة.
وكان مسؤولون ألمان قد ذكروا الخميس أن رجلا عراقيا يُشتبه بأنه اغتصب فتاة عمرها 14عاما وقتلها بالاشتراك مع مهاجر آخر قد فر من البلاد على الأرجح وعاد إلى العراق.
وأفادت الشرطة بأنه جرى الإبلاغ عن اختفاء الفتاة التي تنحدر من مدينة ماينتس، قرب فرانكفورت، يوم 22 مايو وبأنه تم العثورعلى جثتها الأربعاء في منطقة غابات قرب خط للسكك الحديدية.
وقال المجلس المركزي لليهود في ألمانيا إن الفتاة، التي اكتفى بتعريفها باسم سوزانا، ووالدتها تنتميان للجالية اليهودية في ماينتس، لكنه حذر من استباق النتائج بشأن الدافع وراء الجريمة.
وأضاف في بيان "كثير من تفاصيل القضية لا تزال غير واضحة. نتوقع تحقيقا سريعا وشاملا من سلطات الادعاء وعواقب وخيمة للجاني أو الجناة".
وذكرت الشرطة أنها تبحث عن علي بشار (20 عاما) الذي تعتقد أنه فر إلى أربيل في العراق مع أسرته قبل أيام قليلة. وبعد ساعات من العثور على جثة الفتاة، جرى احتجاز مشتبه به ثان، وهو مواطن تركي عمره 35 عاما لم تحدد السلطات اسمه.