الاتحاد الوطني: لا صحة لتقدم قوات تركية لمخمور والقضاء يخلو من بي كا كا

آخر تحديث 2018-06-10 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين

أمنيّة

منذ 2018-06-10 الساعة 10:05 (بتوقيت بغداد)

نينوى ـ موازين نيوز

نفى الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، وجود أي تقدم للقوات التركية بالقرب من قضاء مخمور شرقي الموصل، لافتا إلى أن القضاء يخلو من عناصر حزب العمال الكردستاني.

وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي، لـ/موازين نيوز/، إن "القوات التركية لاتزال بحدود ناحية سيدكان والمناطق الحدودية ولم تتقدم باتجاه قضاء مخمور او سنجار لغاية الآن".

وأضاف السورجي، أن "القوات التركية في الموجودة على جبل بعشيقة لم تتحرك من قاعدتها العسكرية".

وأكد القيادي في الاتحاد، "عدم وجود عناصر حزب العمال الكردستاني داخل اراضي محافظة نينوى اطلاقا"، لافتا إلى انهم "انسحبوا بالكامل باتجاه الاراضي السورية وهذه حجج واهية من قبل الاتراك الذين لديهم اطماع لتقوية نفوذهم داخل اقليم كردستان".

وهدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الخميس (7 حزيران 2018)، بمهاجمة بلاده لمعسكرات منظمة بي كا كا في جبال شمال العراق في قنديل وسنجار ومخمور إذا لم تتمكن حكومة بغداد من تطهير المنطقة من المسلحين.

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في وقت سابق، بأن تركيا أقامت 11 قاعدة إقليمية في شمالي العراق، وضاعفت عدد قواتها، فيما أشار إلى احتمالية توغل قوات تركية جديدة داخل الأراضي العراقية.

وقال يلدريم الجمعة (8 أيار 2018)، إن القوات التركية تتمركز داخل شمال العراق على بعد 30 كيلومترا من الحدود وقد تتقدم أكثر لتستهدف مسلحي حزب العمال الكردستاني في معقلهم بجبال قنديل.انتهى29/أ43


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.