"كارفور" تعزز التجارة الإلكترونية من خلال شراكة مع "جوجل"

آخر تحديث 2018-06-11 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر

مباشر: وقعت كارفور في فرنسا شراكة مع شركة "جوجل" لفتح طرق جديدة للوصول إلى العملاء عبر الإنترنت في خطوة طال انتظارها لبائع التجزئة.

وفي بيان لـ"كارفور" اليوم الاثنين، قالت الشركة إنها تشترك مع عملاق التكنولوجيا في تجربة تسوق جديدة لمبيعات التجزئة ستسمح لعملائها من أوائل عام 2019 بشراء المنتجات عن طريق "مساعد جوجل، جوجل هوم،  وموقع متجر جوجل الجديد في فرنسا".

ويواجه ثاني أكبر متجر تجزئة في العالم من حيث الإيرادات، ضغوطاً تنافسية قوية في أكبر سوق لها في فرنسا، حيث تم افتتاح شركة "إي.ليكليرك"مؤخراً في باريس.

وكجزء من الشراكة مع "جوجل"، سيفتتح معمل لاختبار التكنولوجيا الجديدة في باريس هذا الصيف مع "جوجل كلود" للعمل على تطوير خدمات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كما ستساعد "جوجل" أيضًا على تدريب ألف من موظفي "كارفور" في التقنيات الجديدة.

ويعتبر "كارفور" أول بائع تجزئة في فرنسا يشارك في شراكة مع"جوجل"، ولكن لم يتم الكشف عن شروط هذه الخطوة حتى الآن.

وتمثل هذه الشراكة أبرز المبادرات التي كشف عنها "ألكسندر بومبارد"، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي لكارفور في يوليو من العام الماضي وتعهد بتعزيز استثمارات المجموعة في التجارة الإلكترونية، والتي كانت بطيئة في اعتمادها.

وفي يناير، أعلن "بومبارد" عن استراتيجية نمو مدتها خمس سنوات قال فيها إن "كارفور" ستزيد من الاستثمار ليصل إلى 2.8 مليار يورو، كجزء من دفعة للوصول إلى 5 مليار يورو في المبيعات الإلكترونية بحلول عام 2022.