بيان فيفا بشأن القرصنة يتصدر العديد من الصحف العالمية

آخر تحديث 2018-06-16 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS

وأشارت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية إلى بيان فيفا الذي أدان به القناة المقرصنة والذي جاء فيه: "فيفا على دراية بأن قناة مقرصنة تحمل اسم BeoutQ قامت وبشكل غير قانوني ببث المباراة الأولى من كأس العالم FIFA 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأوضحت واشنطن بوست: "فيفا يحاول إيقاف قرصنة حقوق البث الخاصة بكأس العالم المملوكة لمجموعة beIN" مضيفةً أنّ شبكة beIN  تملك الحقوق الحصرية لنقل كأس العالم الحالية و2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علماً بأنّ السعودية أوقفت بث قنوات beIN SPORTS في أراضيها عقب الحصار الذي فُرِض على قطر منذ قرابة عام من الآن.

وجاء في فيان فيفا أيضاً: "يأخذ فيفا بمنتهى الجدية مسألة انتهاكات ملكيته الفكرية، ويدرس حالياً كل الخيارات المتاحة لوقف خرق حقوقه، ولا سيما اتخاذ خطوات بحق المؤسسات الشرعية التي يُنظر إليها بأنها تدعم مثل هذه الأنشطة غير القانونية، وفي هذه الصدد، نحن ندحض المعلومات بأن قناة BeoutQ حصلت على أي حقوق من FIFA لبثّ أي من أحداث فيفا".

من جهتها أبرزت الاندنبندنت البريطانية بيان فيفا مشيرة إلى هجوم الاتحاد الدولي لكرة القدم على التلفزيون السعودي الذي يقرصن بطولة كأس العالم 2018.

أما ذا صن البريطانية فأشارت إلى قيام فيفا بشن حملة على المحطة التي تبث مباريات كأس العالم بصورة غير شرعية.

وتابعت ذا صن: "التلفزيون السعودي بث بصورة غير شرعية مباريات كأس العالم في روسيا مما أثار غضب الاتحاد الدولي لكرة القدم".