صحيفة : العامري والصدر اتفقا على إقصاء حزب الدعوة عن رئاسة الوزراء

آخر تحديث 2018-06-17 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه

متابعة

كشفت صحيفة العربي الجديد ، اليوم الاحد عن وجود مساعٍ تبذل داخل التحالف الذي انبثق أخيراً بين تحالفي "سائرون"، الذي يتزعّمه السيد مقتدى الصدر، و"الفتح"،  بزعامة هادي العامري، من أجل إقصاء "حزب الدعوة" عن رئاسة الحكومة المقبلة.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها ، تابعته "الاتجاه برس" نقلا عن عضو في تحالف "سائرون" ، أن التفاهمات مع "الفتح" ناقشت عدداً من القضايا المهمة، وعلى رأسها إنهاء احتكار "الدعوة" لمنصب رئيس الوزراء الذي يسيطر عليه منذ 13 سنة، موضحاً، أن التحالفين مضيا قدماً في هذا الأمر من خلال تشكيل التحالف الذي يمهد للكتلة الأكبر، والذي يضم أكثر من مائة نائب.

واضاف ، إن "إسراع سائرون والفتح لتشكيل نواة الكتلة الأكبر يهدف إلى فرض شروط التحالفين على أي تيار سياسي يفكر بالانضمام إلى هذه الكتلة"، مشيراً إلى أن مداولات الشخصيات التي سترشح لرئاسة الحكومة الجديدة بدأت، وستعلن بعد المصادقة النهائية على النتائج، واكتمال نصاب الكتلة الأكبر البالغ 165 نائباً.

ولفت إلى وجود توجه لمنح الأولوية إلى تحالفي "سائرون" و"الفتح" في مسألة ترشيح رئيس الوزراء الجديد، مع مراعاة مسألة التداول السلمي للسلطة، مبيناً أن هذا الأمر سيقطع الطريق أمام أحلام "حزب الدعوة" بالعودة مجدداً إلى السلطة.

m.t