وائل جمعة: منتخب مصر دفع ضريبة التردد ورمضان صبحي أضاع موهبته

آخر تحديث 2018-06-20 00:00:00 - المصدر: موقع جول


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد وائل جمعة؛ مدافع منتخب مصر السابق، على ضرورة الفخ بالجيل الحالي من لاعبي الفراعنة، معتبرا طارق حامد لاعب وسط الفريق، هو نجم مصر خلال مواجهة روسيا.

الفراعنة تلقوا هزيمة قاسية أمام الدب الروسي بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليضعوا قدما خارج المونديال قبل لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات. (طالع التفاصيل)

جمعة قال، خلال الاستديو التحليلي عقب اللقاء: "جميعنا مسرورون بالجيل الحالي لمنتخب مصر، حققوا ما لم ينجح الأجيال السابقة في تحقيقه على الرغم من أننا حققنا نجاحات كبيرة في أفريقيا إلا أنه اتحدوا على الهدف وبدأوا التصفيات بصورة جيدة ومع وجود محمد صلاح تمكنوا من تحقيق الحلم.

"اللاعبون بدأوا الشوط الأول بصورة جيدة جدا، لكنهم دفعوا في الشوط الثاني ضريبة التردد الذي لا داعي له، بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية من محمد الشناوي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي، رغم الزيادة العددية في دفاعات مصر إلا أن قلة التركيز كلفتهم ثلاثة أهداف".

صخرة دفاع الفراعنة السابق أضاف: "طارق حامد هو نجم المباراة، تحمل عبء نصف الملعب عقب خروج محمد النني وامتلك روح عالية جدا، لكن هناك علامة استفهام كبيرة على استبدال الجهاز الفني  لتريزيجيه، والسعيد أيضا مجهود قل كثيرا الشوط الثاني وأصبح غير موجود تماما، نزول عمرو وردة غيّر من رتم الأداء.

"رجوع صلاح مكسب كبير، ونعتبر تسجيله لهدف مصر في المونديال بمثابة مكافأة لمشواره الأسطوري في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي".

وائل جمعة انتقد بصورة كبيرة رمضان صبحي، متابعا: "رمضان أضاع موهبته، لاعب مثله كان من المفترض أن يكون أحد مفاتيح لعب مصر بكأس العالم، لكنه ارتضى بالجلوس على مقاعد بدلاء ستوك سيتي بدلا من أن يبحث عن فريق آخر يشارك معه أساسيا قبل كأس العالم، وهنا أتذكر موقفي عام 2008 عندما لم أكن أشارك مع الأهلي ووقتها كان المنتخب مقبلا عن كأس أمم أفريقيا، لذلك طلبت الرحيل واحترفت في السيلية القطري".

يذكر أن مصر فقدت إلى حد كبير فرصها في التأهل إلى دور الـ16، حيث خسرت أيضا لقائها الأول أمام أوروجواي بهدف نظيف، لكن تبقى لها معجزة واحدة حين تحققها سيتأهل الفراعنة لأول مرة في تاريخهم إلى دور الثمانية بكأس العالم. (طالع التفاصيل)