كرواتيا تضع الأرجنتين على أبواب مغادرة المونديال بعد درس تاريخي

آخر تحديث 2018-06-21 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS

 

على ملعب "نيجني نوفغورود"، أبدع المنتخب الكرواتي في إعطاء درس للتاريخ لنجوم المدرب خورخي سامباولي، بعد أن هيمنوا على أجواء المباراة بالطول والعرض وسجّلوا ثلاثية كاملة جاءت عن طريق أنته ريبيتش (53) ولوكا مودريتش (80) وإيفان راكيتيتش (90+2).

نهاية المباراة

دق 90+2: راكيتيتش يطلق رصاصة الرحمة على الأرجنتين بالهدف الثالث.

- دق 86: راكيتيتش يتحصل على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل عنيف وغير رياضي، استحق الطرد المباشر، من نيكولاس أوتامندي. راكيتيتش ينفّذ المخالفة بنفسه وبطريقة رائعة تلامس كرته العارضة الأرجنتينية حارمة كرواتيا من هدف ثالث تاريخي. 

- دق 80: صانع الألعاب المدريدي، لوكا مودريتش، يسدّد قذيفة صاروخية بعيدة المدى ويطبع رسمياً على خيبة أرجنتينية جديدة.

- دق 66: ماندزوكيتش كاد يغتا أحلام الأرجنتين بلمسة قريبة جداً غير أنّ تدخل الدفاع كان حاسماً.

- دق 64: الأرجنتين تدنو من التعادل وراكيتيتش يقف أمام زميله ميسي ويحرمه من هدف محقق بعد تميرة خلفية ذكية من ميزا وعمل تحضيري مميز من هيغواين.

- دق 53: ريبيتش يصدم الأرجنتين بالهدف الافتتاحي بعد استغلاله خطأ كوميدياً ساذجاً من الحارس ويلي كاباييرو، ليضع زملاء النجم ليونيل ميسي في موقف لا يحسدون عليه.

- دق 52: أغويرو يجتهد في محاولة انفراد بالحارس الكرواتي سوباسيتش ورغم نجاحه في التغلب على المحاصرة إلا أنّه سدد كرة ضعيفة.

بداية الشوط الثاني

نهاية الشوط الأول

- دق 45: أنته ريبيتش ينفرد بشكل شبه تام بحارس المرمى ولكنّ تردّده ورعونته في التسديد منعاه من توقيع هدف قاتل في نهاية الشوط.

- دق 33: ماريو ماندزوكيتش على أعتاب المرمى يفشل في استغلال موقعه المثالي، وفي غياب كلي للرقابة من الدفاع الأرجنتيني يسدّد برعونة  رأسية خارج الأخشاب الثلاثة.

- دق 30: الأرجنتيني بيريز يعود للبروز في أهم فرصة أرجنتينية في هذا الشوط الأول، وسدد كرة "مقشرة" أمام مرمى خالي، بعد ارتباك واضح في الخط الخلفي الكرواتي.

- دق 21: إنزو بيريز يلامس العارضة الكرواتية بتسديدة في شكل توزيعة خادعت الجميع.

- دق 13: الأرجنتين تقترب من افتتاح النتيجة والدفاع الكرواتي يستأسد في رد الكرة.

- دق 5: بيريتشيتش يوجّه إنذاراً مبكراً شديد اللهجة بعد توغل سريع وتسديدة أرضية قوية تميّز في إبعادها الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

- بداية المباراة

الأرجنتين - كرواتيا.. خطة اللعب والانتشار التكتيكي

الأرجنتين - كرواتيا.. التشكيلة الأساسية لكل منتخب

أرقام مباراة الأرجنتين وكرواتيا

هذا خامس لقاء بين منتخبي الأرجنتين وكرواتيا – فاز الأرجنتين مرتين مقابل مرة واحدة لكرواتيا وهناك تعادل واحد بينهما.

التقى الأرجنتين وكرواتيا مرة واحدة فقط من قبل في كأس العالم – فازت الأرجنتين حينها 1-0 في مرحلة مجموعات 1998.

خسر منتخب كرواتيا في جميع المباريات الأربع التي لعبها أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية في كأس العالم.

سجل ليونيل ميسي في كل من المباراتين اللتين لعبهما أمام منتخب كرواتيا متضمنة أول هدف له مع الأرجنتين في مسيرته (مارس 2006).

نفذ نجم الأرجنتين ليونيل ميسي 11 محاولة تسديد في مباراته الافتتاحية في مونديال 2018 – أكبر عدد له في مباراة في نهائيات كأس العالم، لكنه فشل في التسجيل.

فشل ليونيل ميسي في التسجيل من 21 تسديدة متتالية نفذها مع منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم منذ آخر هدف له أمام نيجيريا في 2014.

تعادل منتخب الأرجنتين أمام آيسلندا في مباراته الافتتاحية في مونديال 2018 – لم يفشل في الفوز في أول مباراتين له من المونديال منذ 1974.

فاز منتخب كرواتيا في مباراته الافتتاحية أمام نيجيريا – لم يفز في مباراتين متتاليتين في كأس العالم منذ دورة 1998.

سجل منتخب كرواتيا في كل من آخر 5 مباريات لعبها في كأس العالم – أطول سلسلة له في المنافسة.

خاض المدافع فيدران كورلوكا 99 مباراة مع منتخب كرواتيا ويقترب من أن يصبح ثاني لاعب في منتخبه الحالي يخوض 100 مباراة مع المنتخب (بعد لوكا مودريتش).