قيادي سوري: داعش فقد اكبر معاقله ومحاصر بين القوات السورية والعراقية على الحدود

آخر تحديث 2018-06-22 00:00:00 - المصدر: الغد برس

متابعة / الغد برس:

أكد عضو اللجنة المركزية للحزب اليساري الكردي في سوريا، وعضو ممثلية روجافا في اقليم كردستان فتح الله الحسيني، اليوم الجمعة، ان داعش فقد اكبر معاقله وهو محاصر بين القوات السورية والعراقية المرابطة على الحدود.

وقال الحسيني لـ"الغد برس"، إن "قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الدواعش في منطقة دشيشة ولم يتبقى لقوات سوريا الديمقراطية سوى 6 كيلو متر للوصول الى الحدود العراقية".

واضاف ان "عملية عاصفة الجزيرة والتي تقودها قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من قوات التحالف تمكنت يوم امس وبعد قتال شرس من السيطرة على قرية زيبة".

وتابع ان "المقاتلين الاكراد تمكنوا من تحرير عشرات القرى في هذه المنطقة الا انه بسبب قيام داعش بزرع الالغام لم يتمكن الاهالي العودة الى مناطقهم"، مبينا ان "الجهد الهندسي لقوات سوريا الديمقراطية تقوم حاليا بتنظيف هذه المناطق من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها داعش".

وأوضح ان "العمليات العسكرية مستمرة منذ اسبوعين في مناطق شرق سوريا ومحافظات ديرالزور والحسكة"، مشيرا الى ان "داعش فقد اخر معقل له في سوريا بعد سيطرة المقاتلين الاكراد على مدينة دشيشة واكثر من 30 كم مربع في اطراف هذه المدينة".

وأشار الى ان "الدواعش حاليا محاصرين بين القوات الكردية في الجانب السوري وبين القوات العراقية في الجانب العراقي".