مسؤول جورجي : توظيف الطاقات الاقليمية رهن باستتاب الامن والسلام

آخر تحديث 2018-06-23 00:00:00 - المصدر: ارنا

جاءت تصريحات المسؤول الجورجي هذه، اليوم السبت خلال اللقاء مع رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علاء الدين بروجردي.
واكد كيكناف ليدزة في هذا اللقاء، ضرورة تطوير التعاون في مجالي السياحة والنقل، وتعزيز دور قطاعي الخاص الايراني والجورجي، الي جانب تنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة بين طهران وتفليس.
واكد ان تاسيس مجموعة الصداقة في برلمان جورجيا يشير الي مدي رغبة كبار المسؤولين السياسيين والبرلمانيين في هذا البلد لتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
من جانبه، نوّه بروجردي الي الطاقات الكبيرة علي الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية ولا سيما البرلمانية بين ايران وجورجيا؛ وبما يسهم في النهوض بمستوي العلاقات الودّية بين البلدين.
واكد رئيس اللجنة النيابية للامن القومي والسياسة الخارجية، ترحيب مجلس الشوري الاسلامي بكافة الخطوات الهادفة الي تعزيز العلاقات بين ايران وجورجيا.
وفيما نوه بسياسات ايران المبدئية لمكافحة الارهاب؛ صرح بروجردي قائلا ان التنمية بحاجة الي ارساء الامن المستدام وتظافر الجهود بين دول العالم (للقضاء علي الارهاب).
واردف قائلا، ان السياسات العدائية الامريكية ودعم امريكا السافر للجماعات الارهابية، ونقضها للتعهدات الدولية التي صادقت عليها الامم المتحدة، كل ذلك يشكل جانبا من فلتان الامن واستمرار الازمة في المنطقة.
وشدد بروجردي، علي ان ما يجري اليوم في اليمن من المجازر بحق الاطفال الابرياء والنساء العزّل، ناجم عن دعم امريكا المباشر للسعودية وتدخلها في الشؤون الداخلية لهذا البلد.
وفي الختام اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي، علي استمرار اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وجورجيا وتنفيذ ما توصّل اليه البلدان من توافقات ثنائية.
انتهي ** ح ع